كم عمر حليمة الكسواني وحقيقة وفاتها، حيث نشر نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي خبراً يفيد لوفاة الحاجة “حليمة الكسواني” التي تتراوح من العمر 85 سنة، والمشهورة بأغنيتها “شدوا بعضكم يا أهل فلسطين” صباح الاثنين الموافق العاشر من شهر أبريل من عام 2023، وسوف نتعرف من خلال فقرات مقالنا هذا سنتعرف على كم عمر حليمة الكسواني وحقيقة وفاتها، وأهم المعلومات عنها وأبرز ذكرياتها التي تتحدث عنها.

من هي حليمة الكسواني ويكيبيديا

تعتبر حليمة الكسواني سيدة فلسطينية مهاجرة لاجئة، من مواليد سنة 1938، وهي تحمل الجنسية الفلسطينية الأصل، وتعيش الآن في الأردن، وتسكن في مخيم الزرقاء  داخل الأردن منذ سنة 1961، حيث تناولت الحديث من خلال مقطع فيديو سابق لها أنها عاصرت النكبتين، وهي لاجئة المهجّرة من بلدة بيت إكسا شمال غرب القدس.

والتي تتواجد هذه قرية بيت اكسا الفلسطينية شمال غرب القدس، وتبعد المدينة بحوالي 9 كيلومترات عنها، وبجوارها قرى بدو وبيت سوريك والنبي صموئيل ولفتا وقولونيا وبيت محسير، وتحتوي القرية آثارا متعددة مثل خربة العلاونة وخربة اللوزة، وأقامت سلطات الاحتلال على أراضيها مستعمرة “عطروت” سنة 1970، ومستعمرة “راموت” سنة 1973.

من هي حليمة الكسواني ويكيبيديا

شاهد أيضا: حقيقة وفاة سوسن الشاعر الإعلامية البحرينية

كم عمر حليمة الكسواني الحقيقي

إن السيدة الفلسطينية حليمة الكسواني تبلغ من العمر الآن حوالي 85 سنة، والتي اشتهرت من خلال أغنيتها شدوا بعضكم، فقد نالت رواجا كبيرا على مستوى فلسطين والوطن العربي كافة، لعائلة قروية تشغل في مهنة الزراعة، استقرت داخل المملكة الأردنية الهاشمية، ولاقت أغنية “شدوا بعضكم يا أهل فلسطين رواجا كبيرا.

 كم عمر حليمة الكسواني وحقيقة وفاتها

شاهد أيضا: من هي حليمة الكسواني ويكيبيديا

حقيقة وفاة حليمة الكسواني

نشر عدد من نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي خبراً يكشف عن وفاة الحاجة “حليمة الكسواني” التي تتراوح من العمر 85 سنة، والشهيرة بأغنيتها “شدوا بعضكم يا أهل فلسطين” صباح الاثنين، ومن جهة نفت عائلة الكسواني خبر وفاتها، وأشارت عائلتها أنها ما زالت بخير وعلى قيد الحياة ، وأنها لن تتعرض لوعكة صحية كما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضا: من هو زوج الفنانة سارة نخلة ويكيبيديا ومعلومات عنها

ذكريات حليمة الكسواني

تقول حليمة الكسواني من خلال سرد عدد من الذكريات جيدًا مشاركة الجيش الأردني من أجل الدفاع عن مدينة القدس خلال الحرب مع العصابات الصهيونية خلال حروب سنة 1948، والتي توفي بعضها على أسوار القدس. وقال: «كان الجيش الأردني تحت قيادة عبد الله بيك التل لحمايتنا في حي السعدية ومحيطه ومساعدة القرويين النازحين على الوصول إلى مناطق آمنة». بعد زواجها، لجأت كسواني وزوجها إلى مخيم الزرقاء، بالتالي شغلت لمدة 25 سنة ووزعت إمدادات الإغاثة من وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على سكان المخيم، أثناء عملها.

رزقت بطفلين. وقالت: «لقد سئمت من تربيتهم وتعليمهم حتى أصبح أحدهم أستاذًا جامعيًا بدرجة الدكتوراه والآخر نال على شهادة الماجستير في الفيزياء ويشغل مدرسًا في مدارس الأونروا»، الواقعة قرية بيت إكسا الفلسطينية شمال غرب القدس، تبعد المدينة قرابة 9 كيلومترات. وتحدها قرى البدو وبيت سوريك والنبي صموئيل وليفتون وقولونيا وبيت محسير، تحتوي المدينة الكثير من المعالم الأثرية منها خربة علاونة وخربة اللوزا، وقامت حكومات الاحتلال ببناء مستوطنة «أتاروت» سنة 1970 ومستوطنة «راموت» سنة 1973.

شاهد أيضا: سبب وفاة فضيلة توفيق أبلة فضيلة كم عمرها

بهذه المعلومات نصل بكم الى ختام مقالنا كم عمر حليمة الكسواني وحقيقة وفاتها، وأهم المعلومات عنها وأبرز ذكرياتها التي تتحدث عنها.