قائمة أفلام عيد الفطر المبارك 2023 المصرية، حيث بالتزامن مع نهاية شهر رمضان المبارك من العام الحالي 2023، وحلول عيد الفطر السعيد على الأمة العربية والإسلامية، يبحث العديد من المتابعين من كل مكان في العالم عن قائمة الأفلام المصرية والكوميدية التي سوف تعرض خلال أيام عيد الفطر، وعبر فقرات مقالنا هذا سنخصص الحديث على ذكر قائمة أفلام عيد الفطر المبارك 2023 المصرية، وأهم المعلومات عنها والأبطال المشاركين فيها.

قائمة أفلام عيد الفطر المبارك 2023 المصرية

تم التحضير لعرض قائمة أفلام عيد الفطر المبارك 2023 المصرية، وهذا مع قرب حلول أول أيام العيد السعيد من أجل التمتع ومتابعة أجمل حلقات هذه الأفلام المشوقة، ومما يلي نتعرف على هذه الأفلام كالتالي:

فيلم رمسيس باريس

إن فيلم رمسيس باريس هو أبرز الأعمال السينمائية التي تخوض بساحة المنافسة في أفلام عيد الفطر 2023، وهو أحدث الأفلام المنضمة لقائمة أفلام عيد الفطر 2023، ويعتبر من بطولة النجمة هيفاء وهبي، ويشاركها مجموعة من الفنانين؛ ومن أهمها مصطفى خاطر، محمد سلام، محمود حافظ، حمدي الميرغني، سميرة مقرون وعدد من نجوم الكوميديا، وتأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسي، وتتمحور أحداث هذا الفيلم ضمن إطار كوميدي عن قصة حب بين إيزابيل وهو ابنة المحتل الفرنسي والشاب المصري سليم، وتهرب الفتاة، ويجدها أبيها ليرسلها بعد هذا إلى فرنسا، وتتوالى الأحداث.

شاهد أيضا:تردد قناة MBC دراما الجديد 2023 على النايل سات لمتابعة مسلسلات رمضان

فيلم الرعب يوم 13

ومن التجارب السينمائية المميزة من ذلك العام فيلم الرعب يوم 13 تأليف وإخراج وائل عبدالله، واستعد أبطال وصناع الفيلم الترويج له خلال شهر مايو الماضي، بعد تقديم التيلر التشويقى الأول للعمل الذى تتمحور أحداثه ضمن إطار رعب مثير، ويعتبر الفيلم التجربة الأولى في السينما التي تقدم بتقنية الـ 3D، من بطولة: أحمد داود، ودينا الشربيني، وشريف منير، وأحمد زاهر، ونسرين أمين، وأروى جودة وجومانا مراد.

فيلم هارلي

حيث يترقب الجميع فيلم هارلي أسطورة الأسفلت  الذي من المحتمل أن يحقق نجاح بارز، بالتالي ينتظر الجمهور عودة المطرب محمد رمضان إلي السينما بفيلم هارلي في قائمة أفلام عيد الفطر 2023 بالمشاركة مع مع عدد من الأبطال؛ ومن أهمهما مي عمر، أحمد داس، مي كساب، حسني شتا، محمود السيسي، وغيرهم وتأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد سمير، وبعد فترة من الغياب منذ آخر أعماله السينمائية «الكنز 2» خلال سنة 2019.

شاهد أيضا:سبب وفاة ابن أوس أوس؟ من هي زوجة أوس وكم مرة تزوج

فيلم مستر اكس

يعتبر فيلم مستر اكس من الأفلام الكوميدية بقائمة أفلام عيد الفطر 2023، ويعتبر عمل سينمائي بطولة الفنان أحمد فهمي، ويتعاون في التمثيل مجموعة من النجوم؛ ومن أهمها هنا الزاهي، بيومي فؤاد، أوس أوس، وغيرهم من الأبطال.

فيلم السرب

يعتبر فيلم السرب من أفلام الأكشن من بين لائحة أفلام عيد الفطر 2023 التي تذكر أحداث واقعية ترتبط بعمل الجهات الأمنية داخل مصر ضد المنظمات الإرهابية، ويقوم ببطولة هذا العمل السينمائي البطل أحمد السقا بمشاركة جملة من النجوم؛ ومن أهمها منى زكي، عمرو عبد الجليل، هند صبري، مصطفى فهمي، دياب، شريف منير، وغيرهم من كبار الأبطال.

شاهد أيضا:TASH 19 ..توقيت مسلسل طاش ما طاش الموسم 19 فى رمضان 2023

 فيلم ابن الحاج أحمد

وعلى نطاق الأعمال الكوميدية تتسع لائحة أفلام عيد الفطر، وهو الفيلم الأول للممثل شيكو بعيدا عن هشام ماجد، وهو فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار أحمد محي ومحمد المحمدي، إخراج معتز التوني، ويحتوي في بطولته رحمة أحمد، سيد رجب، صبري فواز، مصطفى غريب، عايدة رياض، بيومي فؤاد ومحمد لطفي.

فيلم بعد الشر

يطرح علي ربيع وأوس أوس فيلم «بعد الشر» من الأفلام الكوميدية ضمن أفلام عيد الفطر 2023 من إخراج أحمد عبدالوهاب.

فيلم 5 جولات

وهو يعتبر إخراج مازن أشرف، وبطولة آدم الرقاوي، نور النبوي، ماجد المصري، وبسنت شوقي.

فيلم ساعة إجابة

حيث يعتبر بطولة الطفل سليم مصطفي، بجوار سلسلة كبيرة من النجوم من ضمنهم نجلاء بدر، شريف سلامة، محمد ثروت، سوسن بدر وايتن عامر، إخراج مصطفى أبو سيف.

بهذه المعلومات نكون قد توصلنا لنهاية المقالة والتي استعرضنا عبرها قائمة أفلام عيد الفطر المبارك 2023 المصرية، وأهم المعلومات عنها والأبطال المشاركين فيها.