تفاصيل عودة كساب العتيبي الى السعودية، إن المعارض الدكتور كساب العتيبي قام الكشف عن تفاصيل عودته إلى المملكة العربية السعودية، وتعتبر هذه الفكرة التي تراوده منذ فترة طويلة جداً بعد غربته ما يقارب 20 عام، وقد اشتاق إلى وطنه وأهله بحيث أن والده توفى وهو خارجاً عن الدولة السعودية، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم تفاصيل عودة كساب العتيبي الى السعودية.

من هو كساب العتيبي

كساب بن عبد الرحمن بن كساب العتيبي ولد عام 1970  بمدينة الزلفي في المملكة العربية السعودية، ويعد معارض سياسي غلى النظام السعودي سابقاً، وأقيم في خارج المملكة العربية السعودية من بداية عام 1994 وإلى عام 2015، وذلك قبل العودة إلى الدولة السعودية في النصف من شهر مارس عام 2015.

شاهد أيضاً: تفاصيل قضية محمد بن سالم وزير الفلاحة التونسي السابق

بداية انضمام كساب العتيبي إلى المعارضة

إن كساب العتيبي انضم إلى لجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية خلال عام 1994م، وقام بالعمل في مكتب اللجنة بلندن، وخلال عام 1996 قام بالانشقاق عن لجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية، وذلك بسبب الخلافات التي تم حصولها بين سعد الفقيه ومحمد المسعري، وجاء ذلك بعد مطالبة لجنة الدفاع بالعمل على إسقاط النظام السعودي، بحيث ان كساب العتيبي أمر بإصلاح النظام فقط.

وقد بدأ بالعمل كمعارض مستقل خارج الدولة السعودية في مدينة لندن بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم رفضه من الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل مطار دبي الدولى، وقد أصبح من أشد النقاد للحكومة الإماراتية.

شاهد أيضاً: مناصب محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تفاصيل عودة كساب العتيبي الى السعودية

إن المعارض السعودي كساب العتيبي قرر العودة إلى المملكة العربية السعودية وذلك بعد أن أمضى 20 عاماً خارج الدولة السعودية، بحيث قال على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “بعد 20 سنة من الغُربة أجد نفسي في طريقي إلى الرياض. 20 عاماً من النجاحات والإخفاقات والذكريات. عائدٌ لوطني ووالدتي”، وقد رجع للدولة في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز وذلك بموجب صفقة نصت بعدم اعتقاله بمقابل وقفه إلى انتقادات النظام.

بحيث لأنه غادر الدولة السعودية خلال عام 1994، وتم انضمامه إلى المعارضين محمد المسعري وسعد الفقيه ضمن “لجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية” قبل تركها في وقت لاحق، وقد وجه العديد من الانتقادات عن النظام السعودي، ولكن الانتقادات بدأت تختفى بعد قيام الأمير محمد بن نايف “وزير الداخلية السعودي ولي العهد الحالي” في شهر أكتوبر/ تشرين أول بقيامه بنقل والده على طائرة خاصة من أجل علاجه وذلك قبل أن يتوفى، وهذا الفعل أدى إلى قيام العتيبي بالإشادة حول بادرة الأمير محمد بن نايف وقد شكره على ذلك الأمر.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على تفاصيل عودة كساب العتيبي الى السعودية، وقدمنا لكم المعلومات الهامة عنه، وبداية دخوله إلى المعارضة.