السؤال السادس ما السورة التي بدأت باسم ثمرتين؟ مسابقة رؤية صلة الرمضانية، تعتبر المسابقة الرمضانية واحدة من ضمن المسابقات التي يتم عرضها في شهر رمضان المبارك، والتي احتوت على العديد من الأسئلة في كل يوم سؤال، ويبحث الكثير من الأشخاص الإجابة الصحيحة، ولذا من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم إجابة السؤال السادس ما السوره التي بدأت باسم ثمرتين؟ مسابقة رؤية صلة الرمضانية.

السؤال السادس ما السورة التي بدأت باسم ثمرتين؟ مسابقة رؤية صلة الرمضانية

إن الله سبحانه وتعالى أنزل القرآن الكريم على نبينا محمد -عليه الصلاة والسلام- وأنزله إلى الناس كافة، فالبعض منهم آمن بكلام الله عز وجل وصدق به، والبعض الآخر أنكره وجحده، وخاطبهم الله سبحانه وتعالى بالكثير من السور باستعمال اسلوب القسم، وإن الإجابة الصحيحة على السؤال ما السورة التى بدات باسم ثمرتين، هي كما يلي:

  • سورة التين.

سورة التين وسبب نزولها

سورة التين تعد واحدة من السور المكية والتي نزلت في مكة المكرمة، وأن عدد آياتها بلغ 8، وجاء الترتيب في القرآن الكريم ضمن سورة رقم 95، وأن هذه السورة بدأت بالقسم، حيث قال تعالى: “وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ”، وإن الله عز وجل أقسم بالشجرتين هاتين للفوائد الكثيرة والمتعددة والمنافع التي احتوت عليها ثمارها من قبل الأرض المباركة، وإن محورها يدور حول تكريم الله سبحانه وتعالى إلى النوع البشري.

شاهد أيضاً: من الشاعر القائل (حنانيك يامن سكنت الحنايا ،،، وحملت قلبي جميع الرزايا)

رابط السؤال السادس في مسابقة رؤية صلة الرمضانية

إن مسابقة رؤية صلة الرمضانية واحدة من ضمن المسابقات التي تقام في شهر رمضان المبارك وذلك للعام الحالي 2023، بحيث يمكنكم الاشتراك فيها من خلال الرابط الخاص بكل سؤال والذي يتم عرضه في كل يوم وتحتوى على الكثير من الجوائز القيمة، وذلك عن طريق النقر على الرابط من هنا بشكل مباشر.

وبهذا القدر نصل وإياكم إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على إجابة السؤال السادس ما السورة التي بدأت باسم ثمرتين؟ مسابقة رؤية صلة الرمضانية، والرابط الخاص بالمسابقة.