هل الدراسة عن بعد في رمضان. وهل صدر أمر ملكي بذلك؟ أسئلة مطروحة يمكن التعرف على أجوبتها التي تشغل بال الكثير من أولياء الأمور والأطفال داخل المملكة، نظرًا لتزامن الدراسة مع الصيام واستمرار الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا التي تواجه العالم كله. حرصت الكثير من الأسر على التعرف على إمكانية أن يكمل الطلاب الدراسة لهذا الترم من البيت لرفع المشقة عليهم من الذهاب إلى المدارس وهم على صيام، وهنا نوضح لكم من خلال سطور هذا المقال الجواب على كل الأسئلة المطروحة من قبل العديد من أولياء الأمور داخل المملكة.

هل الدراسة عن بعد في رمضان
هل الدراسة عن بعد في رمضان

هل الدراسة عن بعد في رمضان

تزامنت الدراسة بالصف الثالث مع بدء شهر رمضان المبارك، وقد رغب الكثير من أولياء الأمور أن يكمل أولادهم الدراسة من البيت لكن لم يصدر أي أمر ملكي عن الدراسة عن بعد في شهر رمضان حتى هذا الوقت، كما أكدت وزارة التربية والتعليم هذا الأمر أيضًا بعدم وجود نظام التعليم عن بعد لهذا الترم.

كما أكدت على ضرورة الحضور لكل الطلاب في هذا الفصل الدراسي بطريقة إلزامية على الجميع كذلك حددت المواعيد الخاصة بالدوم من خلال جدول للعمل على تقييمه، بالإضافة إلى إمكانية متابعة الطلاب للدروس من خلال منصة مدرستي عند الحاجة إلى أي مساعدة، أو التحصيل بصورة أفضل.

اقرأ المزيد: كلمات عن يوم العلم الاردني

مدة الدوام المدرسي في رمضان

أكدت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة أن هناك أوقات محددة للدوام المدرسي لكل صف دراسي حسب حاجته من خلال تحديد عدد معين من الساعات يجب على الطلاب التواجد فيها لتحصيل الدروس اليومية داخل الفصول، ويمكن التعرف على هذه الأوقات من خلال الجدول التالية:

المدة المحددة الفئة الرقم
ثلاث ساعات فقط المرحلة الابتدائية 1
أربع ساعات

(10:3 صباحًا – 2:30 بعد الظهر)

المرحلة المتوسطة والثانوية 2
خمس ساعات

(10:3 صباحًا – 3:00 بعد الظهر)

الإداريين والعمال 3

نرجو أن نكون قد وفقنا في التعرف على جواب كل الأسئلة المطروحة من قبل العديد من أولياء الأمور، والتعرف على الطرق المساعدة لكل الطلاب، مع ذكر مدة الدوام التي قررتها وزارة التربية والتعليم، لضمان الحضور والتسهيل على الطلاب خلال دراستهم لهذا الصف المتزامن مع شهر رمضان المبارك.