متى يفتح تسجيل التحصيلي 1443

admin
تعليم
متى يفتح تسجيل التحصيلي 1443

متى يفتح تسجيل التحصيلي 1443 لطلاب الثانوية العامة حتى يكونوا مؤهلين لأدائه، من المقرر أداء الطلاب اختبار تحصيلي بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة من أجل الالتحاق بالجامعات المناسبة لهم والتي يحددها نسبة الاختبار العقلي والتحليلي والاستنتاجي، لذلك يترقبون مواعيد فتح رابط التسجيل حتى يكونوا على استعداد تام لأداء الامتحان، سوف نوضح في السطور القادمة كافة التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

متى يفتح تسجيل التحصيلي 1443

الاختبار التحصيلي الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة في المملكة السعودية من الاختبارات الهامة التي تؤهل الطلاب إلى الالتحاق بالجامعات المناسبة لهم، كما إنها تؤهلهم أيضًا إلى الالتحاق بالجهات التي تحتاجهم فيما بعد، حيث إن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن مواعيد التسجيل للإناث والذكور، كلًا منهم على حدة.

فكانت مواعيد الذكور في الفترة الثانية بداية من يوم 23 مارس 2022 وكانت مواعيد الإناث من يوم 21 مارس 2022 مع العلم أن رابط التسجيل سوف يُفتح في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا ويُغلق يوم 9 مايو.

شاهد أيضًا: موعد اجازة عيد الفطر ١٤٤٣ للموظفين في القطاع الخاص والحكومي

ما هي مدة أداء الاختبار

من المقرر أن تكون مدة الامتحان ثلاث ساعات وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم في المملكة حيث إن إدخال البيانات المطلوبة واتباع التعليمات يستغرق ساعة واحدة من الثلاث ساعات، أما بالنسبة للساعتين الباقيتين فهم مقسمين على الخمسة أقسام في الاختبار.

متى يفتح تسجيل التحصيلي 1443
متى يفتح تسجيل التحصيلي 1443

رسوم التسجيل في الاختبار التحصيلي

تختلف الرسوم التي وضعتها الوزارة في الفترة الأولى عن الثانية كما تختلف أيضًا في أداء الاختبار من الورقي أو الإلكتروني، حيث إن الفترة الأولى في الاختبار الورقي كانت الرسوم 100 ريال سعودي كما كانت رسوم الفترة الثانية 150 ريال، بالنسبة للاختبار الإلكتروني الذي يكون عبر منصة قياس فإن الرسوم تكون 150 ريال سعودي.

ما هي مواعيد التسجيل المتأخر في الاختبار

من المفترض أن يتم تحديد مواعيد لأداء هذا الامتحان للطلاب الذين تأخروا عن التسجيل من قبل مركز القياس الوطني، ولكن لم يتم الإعلان عنها حتى الآن.

يؤدي طلاب الثانوية العامة بعد أدائهم للامتحانات النهائية فترة اختبار تقيس القدرات العقلية للطلاب حتى يلتحقوا بالجامعات المناسبة لهم.

رابط مختصر