التخطي إلى المحتوى

ارتفعت معدلات البحث عن ما معنى كلمة الكندوش في الأيام الأخيرة على المواقع الإلكترونية ومحركات البحث بعد أن تم إطلاق الحلقات الأولى من مسلسل الكندوش السوري في موسم رمضان 2022 على شاشة قناة LBC اللبنانية، وذلك بسبب النجاحات الساحقة الذي حققها المسلسل بين جمهور الوطن العربي وتساءلت أعداد كبيرة من متابعي العمل عن الدلالة التي تشير إليها الكندوش في معجم اللغة العربية، ويشارك في هذا العمل مجموعة من النجوم الكبار في سوريا على سبيل المثال: الفنانة القديرة سامية الجزائرية وآخرين.

ما معنى كلمة الكندوش؟

ما معنى كلمة الكندوش؟
ما معنى كلمة الكندوش؟

في معجم اللغة العربية يتم تعريف الكندوش على أنها وعاء كبير يصل طوله إلى 3 أمتار بينما يكون قطر الوعاء متر كامل، ويستخدم هذا الوعاء في تخزين الحبوب ويوجد به فتحة من الوسط لاستخراج الكمية المطلوبة من الحبوب الموجودة به.

أي أنه عبارة عن المكان الذي يتم تخزين الحبوب والقمح به، لذلك رغب الكثيرين في التعرف على إذا كان مسلسل الكندوش السوري ستكون قصته مشابهة لمعنى هذه الكلمة وأنه ملئ بالمفاجئات.

رد أحد صناع العمل على هذه التساؤلات ليوضع أن اختيار هذا الاسم للعمل دليل على بقعة الخير الموجودة  به على الرغم من أنه أحد الأعمال التي تصور البيئة الشامية في فترة ما قبل الثلاثينيات وخلالها.

اقرأ المزيد:كلمات عن يوم العلم الاردني

أبطال مسلسل الكندوش السوري

نتعرف فيما يلي على أسماء أبطال المسلسل الدرامي السوري الكندوش وسنتعرف على نبذة بسيطة عن المسلسل وأسباب اختيار هذا الاسم:

هذا المسلسل من بطولة الفنانة القديرة سامية الجزائرية والفنان أيمن زيدان وأيمن رضا بالإضافة إلى اشتراك حسام تحسين بك والفنان المبدع زهير عبد الكريم وغيرهم من النجوم السوريين.

كما أن سلاف فواخرجي تكون أحد الفنانات السوريات التي شاركت في مسلسل الكندوش وشارك عبد الفتاح الميزن، والمسلسل من إخراج سمير حسين بينما هو من تأليف حسام تحسين بك.

يعرض هذا المسلسل على شاشة قناة LBC اللبنانية و قناة سوريا دراما طوال شهر رمضان المبارك ومع تطور الأحداث وانتشار العمل من المتوقع أن يتم عرضه على قنوات عربية أخرى.