التخطي إلى المحتوى

لماذا مصر توقف استيراد منتجات المراعي وليبتون وبرسيل وريكسونا. يتساءل المواطنين المصريين المستهلكين لمثل هذه المنتجات عن السبب وراء توقف استيرادها في جمهورية مصر العربية بعد إعلان هيئة الرقابة على الصادرات والواردات في البلد هذا القرار، ولأن هذه المنتجات كانت رئيسية وهامة في حياة الكثيرين ومعرفة السبب في هذا القرار أمر هام بالنسبة لهم سوف نقوم بتوضيح كل ما هو متعلق بهذا الأمر فيما يلي.

لماذا مصر توقف استيراد منتجات المراعي وليبتون وبرسيل 

"لماذا

إن شركة يونيليفر العالمية التي تنتج أعداد كبيرة من الماركات المشهورة في العالم أعلنت عن قرار وضع كلًا من منتجات المراعي وليبتون وبرسيل وأيضًا منتجات ريكسونا تم ضم أسمائهم في قائمة الشركات الممنوعة من التصدير في مصر.

جاء هذا القرار بسبب مخالفة هذه الشركات لقانون رقم 43 لعام 2016 الخاص بتسجيل الماركات التجارية الواردة في سجلات مصر، ووردت وثيقة إعلانية تفيد بأنه تم إيقاف الاستيراد مع أكثر من 1000 شركة.

اقرأ المزيد: قصة هاشتاق رحاب السورية كاملة

المنتجات الممنوع استيرادها في مصر

  • نذكر فيما يلي مجموعة من المنتجات والسلع التي تم منع تداولها واستيرادها في جمهورية مصر العربية على الرغم من انتشارها في البلد، وتكون هذه المنتجات متمثلة فيما يلي:
  • المنتجات الخاصة بشركة موباكو الصينية تم إيقاف استيرادها في جمهورية مصر العربية بالإضافة إلى منع الاستيراد لسلع الخاصة بشركة المراعي بأكملها ومصنع minisan otomotiv makina san. ve tic. a.s التركية.
  • من الشركات الفرنسية التي كان لها علامات تجارية واضحة في جمهورية مصر العربية هي شركة jacomo sa, مع قائمة الشركات التي تم منع السلع الخاصة بها من قبل هيئة الصادرات والواردات في البلد.
  • شركة UNILEVER PLC من الشركات التي تكون الدولة الأم بها هي انجلترا ولكن كان لديها فرع في مصر ، وتكون شركة S.A.CORMAN البلجيكية أحد أبرز الشركات التي تم منع استيراد المنتجات الخاصة بها بدءً من الشهر القادم في هذا العام 2022 بجمهورية مصر العربية وفقًا لما تم إعلانه.