التخطي إلى المحتوى

كاس العالم 2026 اين سيقام؟ ذلك يعتبر من أبرز التساؤلات التى يقوم عشاق الساحرة المستديرة بطرحها بصورة مستمرة على مواقع التواصل الإجتماعى على الرغم أن النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 مازالت لم تبدأ حتى الأن ولكن من المتوقع أن تكون هذه النسخة هى الأقوى بالمقارنة بالنسخ الأخيرة الماضية بالأخص أن هناك الكثير من المنتخبات تعيش الحالة الأفضل لها مثل منتخب الأرجنتين ومنتخب البرازيل وأيضا منتخب البرتغال بطل أمم أوروبا 2016.

كاس العالم 2026 اين سيقام

من المعتاد أن تقام بطولة كأس العالم أو البطولات المجمعة بصورة عامة فى أحد الدول مثلما يحدث حاليا فى النسخة الحالية التى من المقرر أن تقام فى قطر ولكن نسخة كأس العالم 2026 ستكون مختلفة حيث سيتم تنظيف هذه النسخة بعدد من دول أمريكا الشمالية حيث تشترك الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا فى هذا التنظيم ولذلك من المتوقع أن تكون نسخة 2026 من بطولة كأس العالم لها طابع مختلف عن باقي النسخ الماضية.

كأس العالم المقرر أن يقام فى قطر 2022 من المتوقع أن يكون النسخة الأقوى والأكثر إثارة وحماس بالأخص أن هذه النسخة ستكون الأخيرة لعدد من النجوم مثل ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين والحال ذاته ينطبق على قائد البرتغال كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي وريال مدريد السابق والذى يطمح فى الوصول إلي منصات التتويج مع منتخب بلاده قبل الإعتزال الدولى.

عدد المنتخبات المشاركة فى كأس العالم 2026

قرر الإتحاد الدولى لكرة القدم زيادة عدد المنتخبات المشاركة بداية من نسخة 2026 حيث يشارك فى هذه النسخة 48 منتخب ويأتى الهدف من ذلك القرار هو إعطاء فرصة أكبر للمنتخبات الأفريقية للمشاركة فى هذا الحدث العالمى بالأخص أن المنتخبات التى كانت تقوم بالمشاركة من القارة السمراء 6 منتخبات فقط لا غير ولكن بداية من النسخة القادمة ستتمكن القارة الأفريقية من المشاركة فى 9 منتخبات.

منتخب مصر على الرغم من ظهوره بصورة مميزة ونجاحه فى الوصول إلي الدور النهائي بكأس أمم أفريقيا ولكنه لم يتأهل إلي كأس العالم وذلك بسبب قوة المنافسة فى هذه القارة التى تضم الكثير من المواهب والمنتخبات الكبرى ولذلك سنجد أن هناك الكثير من اللاعبين المحترفين فى القارة الأوروبية  من القارة السمراء التى قدمت العديد من المواهب للعالم.

كاس العالم 2026 اين سيقام ؟ قمنا بالإجابة على هذا السؤال المتداول خلال الفترة الأخيرة الماضية بالإضافة إلي توضحنا إلي عدد المشاركات التى سوف تشارك فى النسخة الماضية.