التخطي إلى المحتوى

يبحث الجميع في الوقت الحالي عن حالة الاعتراض منتهية في حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، والذي تم إنشاءه من خلال برنامج حساب المواطن بهدف حماية جميع الأسر في المملكة العربية السعودية من جميع الإصلاحات الاقتصادية المختلفة. كما سوف تتعرفون على ماهي هذه الخدمة وخطوات الاعتراض على عدم الأهلية، بالإضافة إلى التعرف على الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع، تابع للتعرف على المزيد من المعلومات المتعلقة.

حالة الاعتراض منتهية في حساب المواطن

تعني حالة الاعتراض في حساب المواطن أنه قد تم الموافقة على الاعتراض، مع العلم أنه في حال تمت الموافقة على الاعتراض قبل تاريخ 10 أكتوبر سوف يتم دراسة الحالة الخاصة بالأهلية مع إبلاغ المتقدم بأنه يجب عليه استيفاء جميع شروط الأهلية من خلال الحساب الخاص به، وذلك ضمن دورة الأهلية لشهر نوفمبر. مع العلم أنه قد تم إيداع مبلغ 3.3 مليارات ريال مخصصة لدعم شهر أكتوبر للمستفيدين التي تم اكتمال طلباتهم، حيث أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق قد بلغ 10.2 ملايين مستفيد في الدفعة التاسعة والخمسين له.

تابع المزيد: وزارة المواد تكشف موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر ديسمبر لكافة المستفيدين

خطوات الاعتراض على عدم الأهلية

من الخطوات التي يجب اتباعها كي تتمكنون من الاعتراض على عدم الأهلية ما يلي:

  • في البداية يجب عليك أن تقوم بالدخول إلى برامج برنامج “حساب المواطن”.
  • ثم بعد ذلك سوف تقوم بالدخول إلى الحساب الخاص بك في البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر أيقونة “قائمة دراسة الأهلية”.
  • كما يجب عليك أن تقوم باختيار أيقونة تقديم اعتراض ثم تعبئة البيانات الخاصة وسوف يتم رفع الاعتراض على الفور.

هذه هي جميع الخطوات التي يجب عليك أن تعمل بها حتى تتمكن من الاعتراض على عدم الأهلية بسرعة وسهولة وبلا وجود أي مشكلة على الإطلاق.

وهنا يكون نهاية هذا الموضوع الذي تعرفتم فيه على جميع المعلومات التي تتعلق بحالة الاعتراض منتهية في حساب المواطن، كما تعرفتم على طريقة الاعتراض على عدم الأهلية أيضًا والكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع.