التخطي إلى المحتوى

شهدت الساعات القليلة أخبار تنص على أن الحكومة تعلن انطلاق تطبيق سيارات المصريين بالخارج، والذي أعلنت عنه رسميًا وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي أكد إطلاق تطبيق متعلق بالطلب المقدم من المواطنين المقيمين بالخارج بشأن إعفاء استيراد السيارات من كافة الضرائب والرسوم الجمركية، وذلك بناءً على قرارات رسمية بهذا الشأن اتخذها رئيس الوزراء المصري في الفترة الأخيرة بحيث يتم استيراد السيارات من الخارج، تابع معنا المزيد من التفاصيل.

 تطبيق سيارة للمصريين بالخارج

أعلنت السفيرة سهى غاندي، وزيرة الهجرة في مصر، رسميًا بدء عملية التقديم على السيارات للمصريين بالخارج، وبدأت في قبول طلبات الاستيراد للمواطنين الأجانب، قائلة إن الطلب قد اكتمل، كن هدفاً لتسهيل عملية التسجيل، كما ذكرت الجندي في وقت سابق آلية التسجيل في التطبيق والتي يمكن القيام بها إلكترونيا بعد تنزيل التطبيق والتسجيل ببريدك الإلكتروني ورقمك الشخصي المؤمن في طلب استيراد سيارة من الخارج ، كما قالت التطبيق سيكون البرنامج متوفر على أنظمة iOS و Android.

الحكومة تعلن انطلاق تطبيق سيارات المصريين

وأدلى شحات غاتوري مدير عام الجمارك بتصريح مهم قال فيه إن كل الراغبين في استيراد السيارات معفيون من الرسوم الجمركية، ولا بد من فتح حساب إلكتروني وتسجيل البيانات على هذه المنصة الرقمية، وكل شيء ضروري، قم بإرسال الملف، كما سيتم إخطارهم تلقائيًا بالرسوم المطلوبة.

اقرأ المزيد: طريقة استيراد سيارات المصريين بالخارج عبر التطبيق الإلكتروني

إرسال طلب إصدار جديد

وقال جاتوري أيضًا في بيان إنه في حالة تقديم طلب للحصول على إصدار جديد غير مسجل على المنصة، سيتم إرسال طلب استفسار آخر لتحديد الرسوم النقدية المحددة، وبعد ذلك سيتم الرد، والذي قد يستغرق ما يصل إلى 3 أيام من التسجيل ماركة السيارة وطرازها، بناءً على الشيكات المعلنة. وبعد ذلك يتم العمل على إصدار أمر دفع متضمنًا العمل على تحويل المبلغ إلى حساب وزارة المالية بالبنك الأهلي المصري، خلال 4 أشهر، من 15 نوفمبر إلى 14 مارس 2023. 

في الختام لقد قدمنا إليكم جميع التفاصيل الخاصة بخبر الحكومة تعلن انطلاق تطبيق سيارات المصريين بالخارج، بالإضافة إلى كيفية استخدام التطبيق