التخطي إلى المحتوى

تاريخ فاتح شوال بالمغرب 2022 والذي من المقرر أن يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك عل حسب الرؤية الفلكية لدولة المغرب وتبعًا لكافة الحسابات التي قام بها المتخصصين، طالما كانت التوقعات بشكل دائم تتوافق مع رؤية الهلال.

تاريخ فاتح شوال بالمغرب 2022

"<yoastmark

  • علي حسب التوقعات أيضًا فمن المقرر أن تكون رؤية الهلال لهذا العام 1443 في نهاية شهر رمضان الجاري الموافق 29، بناءًا على هذا ستكون غرة شوال في دولة المغرب في يوم 2 من شهر مايو القادم ليكون فاتح شوال ي هذا اليوم.
  • إن رؤية الهلال هي المحددة لفاتح شوال في دولة المغرب الشرعية فمن الضروري أن يقوم المواطنين بالانتظار لحين رؤية السلطات المختصة هلال رمضان والإعلان، هلال رمضان هو الدليل الوحيد على بداية الشهر الكريم وانتهائه.
  • إن عيد الفطر واحد من الأعياد الدينية الهامة لدي المسلمين في دولة المغرب ومع اقتراب عيد الفطر يبدأ كافة الأشخاص في تحضير المساجد لصلاة العيد والشعائل الخاص بهذا الاحتفال الديني الرائع، كما يبدأ الأشخاص في تجهيز الولائم من أدجل الأقارب والجيران مع تحضير الحلويات الأساسية من كعك ومعجنات.
  • أكدت بعض المصادر أيضًا داخل دولة الجزائر أن كافة الدول العربية التي قامت بدأت فعليًا في صيام شهر رمضان المبارك لهذا العام 2022 سيبدأ المتخصصين بها في بتحري هلال شهر شوال في يوم 1 من الشهر للتأكد من قدوم عيد الفطر.

اقرأ المزيد: متي عيد الفطر 2022 في الجزائر

عيد الفطر 2022 المغرب 

  • كافة الموظفين في القطاعات العامة داخل دولة المغرب يمكنهم الاستفادة من عيد الفطر والحصول على يومين كعطلة رسمية مدفوعة الأجر، إلا أن كافة المواطنين يتساءلون حول كيفية أقامة صلاة العيد وهل سينطبق عليها نفس الضوابط مثل صلاة التراويح ويتم منعها من المساجد أم لا.
  • قامت وزارة الأوقاف بالإعلان بشكل رسمي أن صلاة المغرب لن يتم إقامتها في كل أنحاء الدولة وهذا لما تتبعه الدولة من إجراءات احترازية نتيجة فيروس كورونا المنتشر بكثرة في البلاد لذا حرصًا على سلامة المواطنين والحد من هذا الفيروس حرصت على إيقاف صلاة العيد.