السلع الممنوع استيرادها في مصر 2022 بالنسبة لمختلف المنتجات المستهلكة

admin
إقتصاد
السلع الممنوع استيرادها في مصر 2022 بالنسبة لمختلف المنتجات المستهلكة

السلع الممنوع استيرادها في مصر التي تضمن أيضًا عناصر سلعية مختلفة يستهلكها المواطن في مختلف الاوقات من العام بنسب متفاوته ولكن تم منعها من الاستيراد من الدول الأخرى، ولكن يجب أن ننوه بالذكر أن الاستيراد والتصدير يعتبر من أهم المعاملات الاقتصادية التي يعتمد عليها اقصاد الدولة وعلاقاها مع الخارج بشكل كبير حيث ان هذه الروافد التجارية هي الأهم دوليًا . وعلى الصعيد المحلي لجمهورية مصر العربية، كذلك ضمنت أعمال تعزيز الاستيراد دعم مهختلف المنتجات الحيوية والتي تعتبر هامة لصحة المصريين فضلًا عن وضعها في قائمة مجموعة السلع المضافة إلى قائمة السلع المعفاة من الضريبة المضافة، ولكن ما هي اهم السلع التي تم منعها من الاستيراد في مصر. هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

السلع الممنوع استيرادها في مصر

السلع الممنوع استيرادها في مصر
السلع الممنوع استيرادها في مصر

تسعى الحكوة المصرية ومختلف الهيئات الحكومية والوزارات المسؤولة عن استيراد وتصدير السلع التجارية المختلفة، إلى تطوير البنية التكنولوجية والتشريعية والتي تساعد في تعزيز وتحسين نوعية المنتجات التي يتم تصديرها إلى مصر فضًلا عن تحديد قائمة من أهم السلع الموقوف من استيرادها في مصر والتي قامت وزارة الصناعة والتجارة المصرية بوضعها ضمن القائمة الممنوعة من الاستيراد.

في الأونة الأخيرة تم منع العديد من السلع وذلك من حركة الاستيراد التجارية من الخارج وذلك لاسباب تم إصدارها من مختلف الهيئات الحكومية المسؤولة في جمهورية مصر العربية ولكن يتساءل العديد من المواطنين في مصر عن نما هي السلع الممنوعة استيرادها في مصر. هذا ماسنقدمة لكم من خلال الفقرات التالية.

شروط السلع المستوردة في مصر

ذلك حيث أعلنت  هيئة الرقابة العامة المالية على أهم الصادرات والواردات الممنو استيرداه لي مصر والتي تتضمن سلع مختلف كان ضمن قائمة استهلاك المواطن المصري في الأعوكم السابقة، ويحب أن ننوه بالذكر أن وزراة التجارة والصناعة في عام 2016 ألزمت كلًا من المصانع والشركات بالتسجيل وذلك لدى الهيئة كشرط أساسي للماح لهذه السلع باستيرادها في مصر وعلى أن يكون المصنع حاصل على ترخيص قانونيب خاص من بلده وأن تكون العلامة التجارية لهذه السلع مسجلة قانونيًا.

اقرأ أيضًا: سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم

المنتجات الممنوع استيرادها في مصر

حدد القرار أن أهم السلع الممنوع استيرادها في مصر وهي المنتجات التابعة لبعض الشركات التي تصدر إلى تركيا، تونس، الإمارات، السعودية، اليونان، سويسرا، الكويت، الولايات المتحدة، ألمانيا، فرنسا وغيرها ومن أهم هذه السلع لعام 2022  ما يلي:

  • منتجات المراعي للالبان السعودية.
  • سلع الخاصة بسفن دايز.
  • نستله وذلك للمياه المعدنية.
  • منتجات نيورا.
  • لوزين.
  • سلع شركة يونيلفر.

كذلك في نهاية المقال نكون قد ذكرنا لكم أهم السلع الممنوع استيرادها في مصر لهذا العام.

رابط مختصر