إجازة عيد الفطر 2022 في الدول العربية بالشرق الأوسط

admin
منوعات
إجازة عيد الفطر 2022 في الدول العربية بالشرق الأوسط

إجازة عيد الفطر 2022 في الدول العربية فأيام قليلة جدًا تفصلنا عن انتهاء شهر رمضان الكريم ليأتي عيد الفطر ويتمكن كافة المسلمين من الاحتفال به مما يجعل كافة الأشخاص سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص يتساءولن عن موعد الإجازات في كافة الدول العربية حتى يتمكنوا من تحديد أيام الإجازات مع التجهيز لاحتفالات العيد.

إجازة عيد الفطر 2022 في الدول العربية

"<yoastmark

  • الجدير بالذكر أن معهد البحوث الفلكية القومي قام بالإعلان على أن بداية عيد الفطر ستكون من يوم الأثنين في الشهر القادم والموافق 2 ليستمر لمدة ثلاثة أيام وينتهي في اليون الموافق 4 في شهر مايو، فمن المقرر أن يقوم الموظفين في القطاعات العامة بالحصول على ثلاثة أيام أجازة اما العاملين في القطاع الخاص لهم يومين.
  • تبعًا لقوانين العامل السارية في مصر أن كافة الموظفين سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي يحصلون على إجازات بأجر كامل، فهي واحدة من اللوائح التي نص عليها قانون العمل للعام 2013 بحصول الموظفين على إجازات مدفوعة الأجر في كافة الأعياد الدينية بعد أن يتم تحديدها في الحال.
  • يجدر بالإشارة هنا أن إجازة عيد الفطر لكافة القطاعات الخاصة أو العامة تختلف من دولة لأخري في الشرق الأوسط، يتوقف هذا الأمر على بداية شهر رمضان الكريم في الدول العربية فهناك بعد الدول بدأ لديها في يوم 2 من الشهر الجاري ودول أخرى بدأ لها في يوم 3.

اقرأ المزيد: موعد إجازة عيد الفطر في الكويت 2022 – 1443

موعد عيد الفطر 2022 في الدول العربية 

تبدأ الإجازة في المملكة العربية السعودية للقطاع العام من يوم 25 في الشهر الجاري لتستمر حتى يوم 7 من شهر مايو، أما عن القطاع الخاص فتبدأ الإجازات من يوم 1 في الشهر القادم وتستمر حتى يوم أربعة.

في دولة الإمارات العربية المتحدة تبدأ إجازة عيد الفطر لكافة القطاعات العامة والخاصة بداية من يوم 1 في الشهر القادم لتستمر حتى يوم 4 في شهر مايو، إلا أن مواعيد الإجازات ستظل تابعة لرؤية الهلال ليتم التأكيد على تلك المواعيد.

رابط مختصر