بيان قمة السبع يخلو من وعود مالية محددة لمكافحة الجوع في إفريقيا

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%88%D9%82/” style=”flat” background=”#ffffff” color=”#cd2b2b” size=”17″ radius=”round” icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/05/الشروق.jpg” text_shadow=”36px 7px 35px #000000″][/su_button]الشروق

أنهت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، السبت، قمتها في مدينة تاورمينا بجزيرة صقلية الإيطالية، دون أن يتضمن بيانها الختامي، وعودا مالية محددة لمكافحة أزمة الجوع الحادة في أفريقيا.

واكتفت المجموعة، في بيانها الصادر اليوم السبت، بالقول إن دول المجموعة عازمة على أن ” تدعم بقوة” دعوة الأمم المتحدة إلى توفير أكثر من 6.9 مليار دولار لمكافحة الجوع.

يذكر أنه لم يتوافر من هذا المبلغ حتى الآن سوى 30% فقط.

وأعربت المجموعة في بيانها عن “قلقها العميق” حيال أزمة الغذاء الناشئة عن الصراعات وزعزعة الاستقرار، ونوهت إلى أن هناك نحو 20 مليون شخص مهددون بمجاعات في جنوب السودان والصومال واليمن ونيجيريا.

في المقابل، أعربت منظمات إغاثية في مجال التنمية، عن الشعور بخيبة الأمل، وقال يورن كالينسكي من منظمة أوكسفام إن مجموعة السبع ” لم تضطلع في هذا الشأن بمسؤوليتها ودورها القيادي، إذ لابد من طرح أرقام محددة على الطاولة”.

وفي سياق متصل، قالت مارفين ماير من منظمة (وورلد فيجين)، إن القمة لم تقدم حلولا للمشاكل العالمية، مضيفا أن “الكثير من الأطفال في الدول المتأثرة بالمجاعات لم ينجوا خلال هذين اليومين”.