اجتماع حكومى موسع يناقش تطورات حملة استرداد أراضى الدولة

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%88%D9%82/” style=”flat” background=”#ffffff” color=”#cd2b2b” size=”17″ radius=”round” icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/05/الشروق.jpg” text_shadow=”36px 7px 35px #000000″][/su_button]الشروق

– إسماعيل يطالب بالإسراع فى إجراءات الإزالة.. ومصادر: تقرير شامل على مكتب الرئيس نهاية الأسبوع الحالى يتضمن حصرًا بما تم استرجاعه

ناقش رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، فى اجتماع وزارى موسع، حضره وزراء الأوقاف، والشباب والرياضة، والإسكان، والبيئة، والداخلية، والموارد المائية والرى، والتجارة والصناعة، والآثار، والسياحة، والتنمية المحلية، والزراعة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، اليوم، تفاصيل ما تم التوصل إليه فى حملة استعادة أراضى الدولة وإزالة التعديات عليها، وذلك قبل نهاية المهلة التى حددها الرئيس عبدالفتاح السيسى نهاية شهر مايو الحالى.

وقالت مصادر حكومية: إنه يجرى حاليًا وضع الأرقام النهائية فى تقرير موسع من المنتظر تقديمه للرئيس السيسى نهاية الأسبوع الحالى، عن ما تم التوصل إليه من حصر شامل لكل الأراضى المتعدى عليها والبنايات وكل أشكال التعدى الأخرى التى تمت إزالتها، فضلا عن الموقف من الأراضى التى يمكن التصالح فيها مع المتعدين مع إعادة حقوق الدولة.
وناقش الاجتماع الوزراى اليوم، تطورات المتابعة اللحظية من جانب جميع الجهات والوزارات المعنية، حيث شدد رئيس الوزراء على ضرورة الإسراع فى إجراءات الإزالة وزيادة المعدلات بما يضمن الانتهاء من إزالة تلك التعديات وفقًا للتوقيتات المحددة، واستعادة جميع الأراضى المملوكة للدولة والمتعدى عليها.
وخلال الاجتماع استعرض وزراء الأوقاف والزراعة والرى والإسكان، تقارير مفصلة عن ما تم انجازه فى ملف التعدى على أراضى الدولة خلال الأسبوعين الماضيين.
وأوضح التقرير الذى قدمه وزير الزراعة أنه تمت إزالة تعديات على بحيرات المنزلة، ومريوط، والبرلس خلال الفترة الماضية، حيث بلغت نحو 31 ألفًا و646 متر مربع، و1639 فدانًا، فضلا عن إزالة التعديات على 382 فدانًا، و1656 متر مربع، ببحيرة المنزلة بمحافظتى الدقهلية وبورسعيد، فضلا عن 28 فدانًا، و8 قراريط، و29990 متر مربع ببحيرة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.
كما عرض وزير الرى تقريرًا عن حملة إزالة التعديات التى بدأت منذ مارس الماضى على ضفاف نهر النيل فى عدد من المحافظات والتى ينفذها قطاع تطوير وحماية نهر النيل بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية، من أسوان وحتى نهاية فرعيه رشيد ودمياط.
وكانت حملة وزارة الرى قد أسفرت عن إزالة 247 حالة تعدٍ على نهر النيل متنوعة بين مبانٍ سكنية وأعمال ردم وحوش ومزارع دواجن وفيلات، ففى محافظة أسوان 6 حالات تعدٍ وفى الأقصر 3 حالات ومحافظة قنا حالة واحدة والمنيا 19 وبنى سويف 14 ومحافظة الجيزة 3 وفى محافظة القاهرة 8 والقليوبية 28 وفى محافظة المنوفية 14 والدقهلية 31 ومحافظة الغربية 40 والبحيرة 42 حالة تعدٍ، وفى محافظة دمياط 38.