توقفي عن ممارسة الرياضة قبل الإفطار بـ 30 دقيقة لهذا السبب

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D8%B5%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%AF/” style=”3d” background=”#ffffff” color=”#cd2b2b” size=”13″ radius=”20″ icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/05/sada-1.png” text_shadow=”17px 16px 17px #000000″][/su_button] صدى البلد

سؤال يتبادر إلى ذهن الكثير من الصائمين عن فائدة الرياضة وأفضل وقت لممارستها فى رمضان وهل يفضل ممارستها قبل أو بعد الإفطار .

الدكتور خالد يوسف إستشارى التغذية العلاجية والسمنة يقول أن ممارسة الرياضة أثناء الصيام فوائد عظيمة فهى إيجابية وحيوية فهى تزيد من كفاءة ونشاط عمل الكبد وعضلات الجسم وتخلص الجسم من السموم والشحوم أما النوم والكسل والخمول أثناء النهار تعطل هذه الفوائد ويبقى المخزون الدهني كما هو وتتراكم السموم في الجسم.

أشار إلى أن النوم أثناء النهار والسهر ليلا يؤديان إلى تعطيل لعمل الهرمونات وخلل في الجسم وتأثير سلبى على ساعتك البيولوجية وزيادة الوزن وعن أفضل وقت لممارسة الرياضة قبل الأفطار بساعة وفى جو معتدل وأفضل رياضة يمكن ممارستها رياضة المشى.

وأكد أن أفضل وقت للانتهاء من ممارسة الرياضة قبل الإفطار ب30 دقيقة لتعويض الجسم سريعا بالسوائل المفقودة بأسرع وقت خاصة وأن ممارستها فى ذلك الجو الصيفى الحار محفوف بالمخاطر والشعور ببعض الهبوط نتيجة فقدان الكثير من الأملاح والسوائل ولفت إلى أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار تعمل على التخلص من السموم وتنشيط الدورة الدموية.

أما أفضل وقت لممارستها بعد الفطار بساعتين بعد الهضم الكامل للطعام وعن فائدة ممارسة الرياضة بعد الإفطار فائدتها فى تحفيز وتسريع حرق الدهون.