عاجل : نصائح للعروس للحفاظ على بشرتها وصحتها قبل الزواج

البشرة التي لا تتغذى من الداخل والخارج تشيخ أسرع، ولأن جمال المرأة في وجهها، لذا تقدم “بوابة أخبار اليوم” اكسير الصحة والجمال من خلال نصائح أطباء التغذية العلاجية لنضارة البشرة دون تدخل مستحضرات التجميل.

تنصح د.رشا الجزار أخصائية التغذية العلاجية، كافة الفتيات المقبلات على الزواج، أن يحافظن على نضارة بشرتهن من خلال عدد من الارشادات الضرورية لهن والمتمثلة في الأتي:

1- النوم بعمق وإعطاء أجسادهن وقت كاف للراحة.

2- الحرص على تناول المياه بغزارة لأنها تساعد على جعل البشرة صافية وناعمة.

3- ضرورة الابتعاد عن الأكلات السريعة والاعتماد على النظام الغذائي السليم.

4- الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الطبيعية والحبوب بمختلف أنواعها.

5- تناول فيتامين “ب” ليساعد في تحسين لون البشرة واكساب جلد الجسم كله نضارة غير مسبوقة، ويتواجد فيتامين “ب” في صفار البيض، والطماطم، وفول الصويا، والأرز ، والكبد، الجزر، وحبوب الشوفان والفول السوداني.

6- التعرض للشمس في وقت الضحى أو بعد العصر، حيث يساعد ذلك على زيادة إنتاج الميلانين بالجلد مما يجعله ذو ملمس حريري.

7- تناول الأطعمة التي تحث الدم على جعل البشرة والجلد أكثر جاذبية وتألق والمتمثلة في البصل، والثوم، والشطة الحارة، وخل التفاح، ويمكنك مزجه بالوجبات الرئيسية، وعلى الجانب الآخر يجب أن تتجنب العروس تناول الأطعمة الضارة بالجلد مثل السكر، والحلويات بمختلف أنواعها، والخبز الأبيض، وكافة أنواع المقبلات، والسجق، والوجبات الجاهزة.

8- ضرورة الاستحمام بالماء البارد، والمشي في الهواء الطلق، والالتزام ببرنامج رياضي بسيط لمدة نصف ساعة يوميا لتنشيط وتحسين الدورة الدموية للبشرة بصفة خاصة وللجسم بصفة عامة.