الفوائد الصحية والجمالية المتنوعة للعسل تعرف عليها

يحتوى العسل على العديد من المواد الغائية المفيدة والهامة لصحة الانسان فهو يحتوى على العديد من المعادن مثل : الحديد  البوتاسيوم  الكالسيوم  الزنك  الصوديوم  الماغنسيوم  النحاس  النيكل  الكروم  كما يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C، B1، B2، B3، B4 ، B5، B6 ،B8 ، B9 ، كما يحتوى على الكاروتين وفي هذه المقالة يعرض لكم موقعنا الحصري توداي الفوائد المتنوعة للعسل .

فوائد العسل الصحية والجمالية المذهلة

  • كما ذكرنا يحتوى العسل على العديد من المعادن والأملاح والمواد الغذائية المفيدة لصحة الانسان  كما ان العسل سريع الهضم ويحتوى على الكثير من السكريات التى تعمل على مد الجسم بالطاقة  لذلك يتناوله الكثير من الرياضيين لتعويض الجسم بالطاقة  كما انه غذاء مفيد للكبار والأطفال .
  • العسل مفيد جداً للبشرة لما يحتويه من مواد غذائية تعمل على ابقاء البشرة نضرة وصحية، ينصح بعمل ماسك العسل مع الخيار وابقاءه على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعه، سوف يشعر من يضع العسل على البشرة بطاقة العسل السحرية التي سوف تعمل على انعاش البشرة وتجديد الخلاية الميتة.
  • كما ذكرنا ان العسل سريع الهضم كما انه يعمل على تطهير الامعاء وتلينها وتلطيفها  كما يستعمل العسل منذ قديم الزمن فى علاج اضطرابات الجهاز الهضمى  كما يستعمل فى علاج حموضة المعدة وأيضا علاج التهابات الإثنى عشر .
  • كما ذكرنا ان العسل يحتوى على مواد مضادة للأكسدة وهى تعمل على مقاومة الجذور الحرة التى تعمل على اصابة خلايا الجسم بالسرطان كما اثبتت بعض الابحاث والدراسات الحديثة ان العسل يحتوى على بعض الاحماض الأمينيه التى تعمل على ايقاف انقسام الخلايا النشطة مثل خلايا السرطان .
  • العسل يساعد مع السعال، وخاصة عسل الحنطة السوداء. في دراسة أجريت على 110 طفلا، وكانت جرعة واحدة من عسل الحنطة السوداء فعالة مثل جرعة واحدة من الديكستروميثورفان في تخفيف السعال الليلي .
  • أظهرت الدراسات أن العسل يملك مضادات الأكسدة الطبيعية والخصائص العلاجية التي كانت قادرة على منع التدهور المعرفي والعته وتعزيز النظام الكوليني في الدماغ والدورة الدموية.
  • هو مضاد حيوي طبيعي يمكن أن يعمل داخليا وخارجيا. ويمكن استخدامه كعلاج تقليدي للجروح والحروق من الأنواع الرئيسية من البكتيريا مثل مقاومة ميثيسيلين المكورات العنقودية الذهبية .
  • يحتوي العسل على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب.