الفوائد الصحية والجمالية المذهلة لعصير التفاح تعرف عليها

يحتوي التفاح على العديد من العناصر العذائية المهمة أهمها فيتامين C ، ومعدن الفسفور فهو مهم جداً لصحة الأمعاء والعظام ، وحمض الماليك مفيد جدا لصحة الكبد والأمعاء والدماغ والكثير من العناصر الغذائية المفيدة جدا الموجوده في التفاح وعصيره ، ولهذا فإن تناول عصير التفاح مهم جداً وله العديد من الفوائد الصحية والجمالية المذهلة ، ويعرض لكم موقعنا الحصري توداي في هذه المقالة الفوائد المذهلة والمتنوعة لعصير التفاح .

  • التفاح هو مصدر كبير من المواد المضادة للاكسدة مثل البوليفينول والفلافونويد – التي تعود بالفائدة على صحة القلب. وعلاوة على ذلك، فإنها توفر لجسمك البوتاسيوم وهو معدن مهم للقلب، تناول كوب من عصير التفاح يوميًا حتى تحصلون على قلب قوي و صحي.
  • واحدة من المزايا الفريدة للتفاح هو أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد. هذه المغذيات معروفة لمنع نوبات الربو. وبالإضافة إلى ذلك، الفلافونويد يلعب دورا هاما في جعل الرئتين قوية و صحية. وقد ثبت من خلال أحدث الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون عصير التفاح على أساس منتظم يمتلكون رئة صحية و تعمل بشكل فعال اكثر من غيرهم.
  • القلوية في التفاح تساعد في تطهير السموم المدمرة / النفايات والمنتجات الثانوية من الكبد، بالإضافة إلى الحفاظ على مستويات الحموضة في الجسم. البكتين موجود في قشور التفاح يعزز من الجهاز الهضمي.
  • جنبا إلى جنب مع العديد من المزايا الأخرى من عصير التفاح، والمنافع الهامة فإنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.مستويات الكوليسترول الزائد في الجسم هي السبب الرئيسي وراء العديد من الأمراض القلبية الوعائية. وهكذا، يمكنك تعزيز نفسك ضد هذه الأمراض عن طريق استهلاك تفاحة أو العصير في كل يوم.
  • التفاح يوفر عدد من العناصر الغذائية الصحية بما في ذلك فيتامين C والحديد والبورون ، و هذه المواد الغذائية تجتمعان لجعل الهيكل العظمي سليم و قوي.
  • يحتوي على كمية لا بأس بها من فيتامين C الذي يحسن الجهاز المناعي في الجسم وكذلك يساعد الجسم في مكافحة الجراثيم والبكتيريا.
  • عصير التفاح هو أفضل مدافع ضد الأورام والسرطان، وخاصة سرطان الرئة. وقد أثبتت الدراسات بإن الفلافونيدات وأحماض فينولية تكون فعالة في منع تطور الأورام والخلايا السرطانية. وهذه المركبات تتوفر في التفاح.
  • الإمساك هو مشكلة صحية حادة تحدث عندما تمتص الأمعاء الغليظة الكثير من الماء. التفاح يحتوي على السوربيتول الذي يقدم حلا لهذه المشكلة.  فإنه يجعل البراز أكثر ليونة وسهولة لتمرير.