كليات المرحلة الثانية 2018 الكليات الباقية لطلاب المرحلة الثانية 2018

بعد فتح باب التقديم فى المرحلة الاولى وانتظار طلاب تلك المرحلة من اجل التعرف على نتائج التنسيق ومعرفة كل طالب الكلية التي التحق بها وفي أي جامعة نقدم لكم الان ومع اقتراب فتح باب التنسيق فى المرحلة الثانية الكليات المتبقية من المرحلة الاولى وتم ترحيلها الى المرحلة الثانية من اجل التحاق الطلاب والطالبات بتلك الكليات التي تشهد أماكن فارغة في المرحلة الأولى.

من المعروف بأن العديد من الكليات تحتاج الى طلاب من المرحلة الثانية والثالثة وهناك اخرى تستطيع أن تستكمل عددها من المرحلة الثانية واخرى يتم اغلاقها والاكتفاء فيها بالطلاب الحاصلين على الدرجات الأعلى فى المرحلة الأولى ويأتى على رأسها الطب والصيدلة وتعتبر من أعلى الكليات فى المرحلة الاولى ولكن تسربت بعض المعلومات بأن كلية الهندسة سيتم تقديمها الى طلاب المرحلة الثانية لهذا العام.

ينتظر الطلاب فى المرحلة الأولى على احر من الجمر من اجل التعرف على نتائج القبول ومن ثم الاتجاه الى الكليات من اجل اجراء امتحانات القدرات والقبول في تلك الكلية وخلال ساعات قليلة سيتم الاعلان عن نتائج التنسيق فى المرحلة الأولى ويتم بعدها الاتجاه الى المرحلة الثانية فى الثانوية العامة والتى تشمل على عدد كبير من الكليات على عكس المرحلة السابقة.

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الحد الأدنى للشعبة الهندسية 385 درجة فأكثر أي بنسبة 93.90% فأكثر ويبلغ عددهم 15267 طالبا وطالبة، وفيما يخص الشعبة الأدبية تحدد الحد الأدنى للتقدم بها 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00% فأكثر ويبلغ عدد الطلاب فيها 83539، وذلك بإجمالي عدد طلاب المرحلة 126807 طالب وطالبة,أماكن بالهندسة للمرحلة الثانية.. وزيادة أعداد الناجحين تورط وزير التعليم العالي

خطوات التسجيل فى تنسيق المرحلة الثانية:-

قم بالدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية.

– قم بإدخال الرقم السري الخاص بك طبقًا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك، إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات.

– قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد

كما يجب على الطالب أن يراعى تسجيل قواعد وأسلوب ترتيب الاختيارات كالأتي:

1- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

2- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب

3- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته، فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

4- تنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

5- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

6- يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

7- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

8- بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

9- يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

10- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات “وهذا متاح لك”، أعلم بأن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به.

ومع الاعلان عن نتيجة التنسيق فى المرحله الاولى سنعلن عن باقى الكليات التى توفرت فى كليات المرحلة الاولى ويجب العلم بأن التنسيق فى هذا العام يرتفع عن العام السابق بواقع 3 درجات وذلك بسبب زيادة نسبة النجاح الخاصة بالطلاب لهذا العام عن العام السابق وزيادة عدد الطلاب الحاصلين على مجموع درجات مرتفعة.