مؤشرات تنسيق كليات المرحلة الاولى للثانوية العامة 2018 الحد الادنى للقبول فى جميع الكليات 2018

مؤشرات القبول في جميع الجامعات وكليات المرحلة الاولى لجميع الطلاب والطالبات, بعد فتح تنسيق الكليات والجامعات فى المرحلة الأولى والتي تشمل كليات القمة المعروفة والطب والصيدلة والهندسة والتربية والآداب وعلوم والتمريض وغيرها من الكليات الهامة التى يسعى الكثير من الطلاب الى الالتحاق بتلك الكليات الهامة والان الى رابط التقديم فى التنسيق عبر المقالة.

مع بداية فتح باب التنسيق في الكليات والجامعات فى المرحلة الأولى للطلاب فى الثانوية العامة والتى يتم فتح التقديم الى تلك المرحلة بعد الإعلان عن نتيجة الامتحانات فى الثانوية العامة 72 ساعة يعقبها مباشرة التقديم والإعلان عن نتائج التنسيق بعد الإعلان عن الحد الادنى لكل قسم من الثانوية العامة الادبى والعلمى وعلمى علوم ورياضة جميع الأقسام.

فى تلك الاثناء يعمل الطلاب على التقديم فى المرحلة الاولى عبر الموقع الالكترونى بوابة الحكومة المصرية تنسيق الجامعات للثانوية العامة فيقوم الطلاب بترتيب الرغبات وفقا لما يرغبون فى الالتحاق بها من كليات القمة والصيدلة والطب والهندسة وغيرها من الكليات الشهيرة ليتم بعدها الإعلان عن الحد الادنى للقبول فى جميع الكليات كل كلية على حسب درجات القبول.

بالنسبة الى التنسيق المتوقع لهذا العام فى ظل ارتفاع نسب النجاح عن العام الماضي وارتفاع المجموع الكلي للطلاب في الثانوية العامة من المتوقع أن يتم رفع درجات القبول فى جميع الكليات من 3 الى 6 درجات من التنسيق فى المرحله الاولى وايضا فى المرحلة الثانية والثالثة وتشهد المرحلة الاولى الان تقديم الطلاب وخاصة أصحاب المجاميع المرتفعة للطلاب.

مؤشرات الحد الادنى للمرحلة الاولى:-

 من المتوقع أن يتوقف الحد الأدنى للمرحلة الأولى بالنسبة لطلاب “علمى علوم” عند 394.5 درجة بنسبة 96.2%، ويتوقف الحد الأدنى للمرحلة فيما يخص طلاب “علمى رياضة” عند 379 درجة بنسبة 92.4% و335 درجة بنسبة 81.7 % لطلاب الأدبى.

توقعات تنسيق كليات المرحلة الاولى علمى وادبى:-

كليات الطب

ووفقا لمؤشرات المجمع التكرارى فمن المتوقع توقف القبول بكليات الطب عند 402 درجة بنسبة 98% أو 402.5 بنسبة 98.2% ويحسم أعداد الحاصلين على الحافز الرياضى، والذين سيتم إضافة درجاتهم خلال الساعات المقبلة الحد الأدنى الأدق بين النسبتين، ووفقا للمؤشرات فإن الحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان التى تتسع لحوالى 2700 طالب تقريبا من المتوقع أن يستقر بين 401.5 و401 بنسبة 97.8%.

الصيدلة

وأوضحت المؤشرات استقرار الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة عند 396 درجة بنسبة 96.6%، ومن المرجح توقف القبول بكليات العلاج الطبيعى عند 395 درجة بنسبة 96.3% مع إمكانية انخفاضها نصف درجة فى حالة تفضيل شريحة من الحاصلين على تلك المجاميع كليات الاقتصاد والألسن عليها

الحد الأدنى بالهندسة

ومن المتوقع زيادة الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة إلى 381.5 درجة بنسبة 93 % ، كما تمتد الارتفاعات إلى كليات الحاسبات والمعلومات التي ستتاح بعض الأماكن بها لطلاب المرحلة الثانية وسيتوقف الحد الأدنى للقبول بها بين عند 366 درجة أو 355.5 درجة.

أما عن التقديم فى تنسيق المرحلة الاولى جميع المراحل فإنه يمكن الدخول الى الرابط التالى الذى يتم من خلالها تقديم فى تنسيق المرحلة الأولى عبر بوابة الحكومة المصرية.

تنسيق المرحلة الاولى