تعرف على موعد وشروط التقدم لإمتحان كلية الشرطة بمصر

اعلنت أكاديمية الشرطة خطوات التقديم في كلية الشرطة 2018-2019 موضحة الاوراق المطلوبة وكيفية التقديم علي الانترنت عبر موقع أكاديمية الشرطة ، وذلك ما هي اختبارات كلية الشرطة الصحية والبدنية واختبارات السمات حيث يبدأ التقديم يوم 25 يوليو 2018  وحتي 10 من شهر أغسطس وذلك لمدة 17 يوما ، وشرح تحضير اوراق ملف التقديم في كلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة والثانوية الازهرية والشهادات المعادلة.

طريقة التقديم في كلية الشرطة 2018-2019 علي النت الاوراق المطلوبة وما هي اختبارات كلية الشرطة

 

طريقة التقديم في كلية الشرطة علي الانترنت 2018-2019

– وحسبما اوضح اللواء أحمد العمري رئيس أكاديمية الشرطة ومساعد وزير الداخلية، خطوات التقديم لكلية الشرطة، موضحا أن الطالب يدخل في البداية على موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت ومنه إلى موقع أكاديمية الشرطة التالي

http://www.moiegypt.gov.eg

– وستظهر له رسالة ترحيب مع شروط الالتحاق والخطوات الصحيحة والتعليمات الخاصة بتحرير طلب الالتحاق على الشبكة، وعليه يدخل الطالب رقمه القومي ورقم جلوسه بالثانوية العامة.

– تابع مساعد وزير الداخلية، على هامش المؤتمر الذي عقده اليوم، لإعلان شروط قبول دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين، “ثم سيظهر للطالب كافة البيانات الخاصة به والتي تمت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والثانوية الأزهرية؛ وذلك منعا للتزوير”.

– وأكمل قائلا “عند تمام التسجيل بنجاح يظهر للطالب رقم لجنته والرقم السري الذي سيتعامل من خلاله مع موقع الأكاديمية، ثم يختار الطالب يوما من بين 3 أيام تعرض عليه لآداء اختبار القدرات، ثم يقوم بطباعة نموذج الإقرارات، وآخر للقدرات، لتوقيعهما منه ومن ولي الأمر وتسليمهما للكلية عند حضوره لاختبار القدرات”.

– وأشار مساعد وزير الداخلية، إلى أن الطالب سيتوجه عند حضوره للكلية إلى منافذ تحصيل قيمة الدمغات والرسوم، ثم إلى لجنة تسليم الإقرارات ونموذج القدرات، ويتسلم بطاقة التردد المختومة بخاتم اللجنة والمثبت بها الرقم السري الخاص به، والذي سيتواصل به مع موقع الكلية، ثم يتوجه لأداء امتحان القدرات في اليوم الذي سبق واختاره.

– وأوضح أنه لمعرفة نتيجة امتحان القدرات، يدخل الطالب على موقع أكاديمية الشرطة عن طريق الرقم السري، وفي حالة نجاحه ستظهر له رسالة تهنئة مع 3 مواعيد يختار إحداها لكشف المقاس والقوام المخصص له وتعليمات الحضور، فيما يدخل على الموقع، عقب إجراء الكشف، عن طريق الرقم السري أيضا لمعرفة نتيجته.

 

اختبارات كلية الشرطة 2018 واجراءات الكشف الطبي في اكاديمية الشرطة

يخضع الطلاب المتقدمين في كلية الشرطة 2018- 2019 والراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار حالة رسوبه، فضلاً عن اختباري المقاس والقوام، حيث يتم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة.

وفي حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة، وهناك اختبار القوام، حيث يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن ” الطول ـ 90 “، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط ، كما يخضع الطلاب للكشف الطبي، حيث يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط، بينما يتم إجراء الكشف النفسي أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

ويؤدي الطالب الاختبار الرياضي في كلية الشرطة وعدد من التمرينات الرياضية المقررة ، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه في الاختبار الرياضي ، ثم يخضع الطالب عقب ذلك لكشف السمات، من خلال اخضاع الطالب لاختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذه الاختبارات، ثم يأتي عقب ذلك اختبار الهيئة.