الاوراق والخطوات لنقل الزوجة الى بطاقة تموين زوجها والتعرف على الشروط

الأوراق المطلوبة من أجل نقل الزوج والاولاد الى بطاقة التموين الخاصة بالزوج وإدراجها في بطاقة الاسرة التابعة للزوج وهناك العديد من الخطوات الهامة التى يتم اتخاذها من أجل نقل الزوجة أو دارج الاولاد لبطاقة التموين التابعه للزوج او الابن والآن نحاول رصد الاوراق المطلوبة من اجل التقديم .

أعلنت وزارة التموين عن تطبيق الطريقة الجديدة فى بطاقات التموين أو البطاقة الذكية وتم العمل بها وتعتبر البطاقات التموينية من أهم البطاقات المخصصة لتلقى الدعم فى مصر والحصول على الدعم الحكومي ومنها الخبز بالاضافة الى المواد الغذائية او مايسمى التموين والغاز وتعتبر من البطاقات الضرورية والتى يتم صرفها بناءا على عدد أعضاء الأسرة المسجلين في تلك البطاقة.

من المعروف أنه فور الحصول على وجه يسعى اغلب الازواج الى نقل او ادراج الزوجة إلى بطاقته التموينية التى تحمل اسمه من اجل الاستفادة من الدعم المقدم الى من تنطبق عليهم الشروط وهناك بعض الخطوات التى يتم تطبيقها عن طريق مكتب التموين حيث يتم تسليم الأوراق التى نذكرها اليكم الان عبر تلك المقالة.

الأوراق المطلوبة لنقل الزوجة الى بطاقة الزوج:-

صورة لبطاقة تموين الزوج
نسخة قسيمة الزواج
صورة بطاقة الزوج
صورة بطاقة الزوجة
صورة لبطاقة التموين الخاصة بالوالد الزوجة

وبعد تجهيز تلك الأوراق الضرورية من أجل النقل يتم التوجة الى مكتب التموين التابع له الزوج أو المستخرج منه البطاقة التموينية او البطاقة الذكية الخاصة بالزوج وتقديم تلك الأوراق الى المكتب التابع لها وتعتبر بطاقة التموين او البطاقة الذكية من أهم البطاقات فى مصر وتم تطبيقها بعد ثورة 25 يناير 2011 من أجل التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

وقد تم اصدار العديد من القراءات مع اتجاه الحكومة الحالية الى إجراء العديد من الإصلاحات على المنظومة التموينية وتقليل عدد المستحقين للدعم فقد تم تحديد الحد الادنى للحصول على الدعم بالإضافة الى تقليل بعض المواد ومنها الخبز استعدادا لرفع الدعم نهائيا مع الإبقاء على المواطنين مستحقى الدعم بشكل كبير وتنطبق عليهم الشروط التي تحددها وزارة التموين.

فقد أعلنت الحكومة عن سعيها الى رفع الدعم على عدد كبير من المواطنين خلال خمس سنوات وبالفعل عملت الحكومة إلى رفع العديد من بطاقات التموين وتنقية تلك البطاقات من البطاقات الذكية من اجل التاكد من وصول الدعم الى مستحقيه فقط ومنع عمليات السرقة المعروفة فى استغلال تلك البطاقات والتى يتم صرفها لافراد توفوا او خارج البلاد أو شخص ذو دخل مرتفع لا يستحق الدعم.