صدمة كبيرة لطلاب الثانوية العامة بمدارس اللغات بسبب تصحيح سؤال في مادة الفيزياء أضاع عليهم درجتان

كتب : محمد نصار

يعاني طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بمدارس اللغات بكفرالشيخ من صدمة شديدة بسبب تصحيح سؤال ورد في امتحان مادة الفيزياء   والسؤال المطلوب ايجاد النسبة بين I1 :I2.. فبعض الطلاب قرأتها من اليمين للشمال والبعض قرأها من الشمال لليمين،،والاجابة واردة في نموذج الاجابة علي اعتبار انها باللغة العربية وليس الاجنبية.

وقد  ورد هذا السؤال الوحيد في الاختيارات عليه درجتين،  وجاء في إمتحان ورقة الأسئلة لطلاب العربي باللغة العرببة وجاء لطلاب اللغة الإنجليزية باللغة الإنجليزية ولكن جاءت الإجابة في النموذج الخاص بالتصحيح باللغة العربية فقط وهو ما يعني ان الطلاب الذين أجابوا علي السؤال من اليمن الي الشمال هو صحيح وإعتبار أي إجابة أخري خاطئة، وهو ما يعني ضياع درجتين من طلاب اللغات في هذا السؤال.

وأكد أولياء أمور العديد من طلاب  اللغات في الثانوية العامة أن المصحح أعتبر من قراء السؤال من الشمال الي اليمن خطأ رغم أن ذلك هو الصحبح،الجميع يعرف يعني ايه درجتين لطلاب الثانوية العامة بسبب عدم وضوح للسؤال لأن  النسبه دائما بتتقري من الشمال لليمين، بينما في نموذج امتحان اللغات وضع النسبه موضحه بسط علي مقام.

وأكد الدكتىر عصام الشيخ والي أمر طالبة بالثانوية العامة لغات، أن النسبة مكتوبة بالعربى لمدارس العربى،  ومكتوبة بطريقة تانية لمدارس اللغات والطلاب بيقروها من الشمال لليمين وعلى ذلك الاجابه تختلف والسؤال عليه درجتين وكده المتفوقين حقهم وترتيبهم بيضيع علشان سيادة مستشار اللغه مصمم يكابر ويضيع مجهود ومستقبل الولاد، ودا ظلم ومايرضيش ربنا.

وأشار سمير الهايتني ولي أنر طالب أخر الب أنه من المفترض أن كل الأسئلة التي  يوجد  فيها نقاط خلافية اما يتم حذفها خالص، أم تصبح جميع الأجابات  صحيحة لمن قرأها من الشمال أو اليمن للحفاظ علي مستقبل الطلاب.

وأكد خالد حسني، ولي أمر طالب بالثانوية العامة، والله حرام لما تكون مسأله واضحه مافيهاش خطأ تتحسب درجتها لاي حد عامل اي حل و سؤال النسبه اللي في عوار،  ألا النسبة مكتوبة من الشمال لليمين يتحسب غلط و بدرجتين،  نناشد وزير التربية والتعليم  العدل و رفع الظلم عن طلاب مدارس اللغات بالثانوية العامة.