اتحاد الكرة يدرس الغاء الدورى بسبب مباريات الزمالك والاهلى والاسماعيلى الافريقية

.

تدرس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين، إلغاء مسابقة الدوري في الموسم المقبل، بسبب تعديلات في مواعيد البطولات الإفريقية للأندية أو المنتخب الوطني.

ومن المقرر أن يشارك الأهلي والإسماعيلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما يخوض المصري والزمالك منافسات بطولة الكونفدرالية.

وقال رئيس لجنة المسابقات في تصريحات لبرنامج “مع شوبير” صباح الخميس :”الاتحاد الإفريقي قام بتعديلات جديدة من حيث المواعيد في البطولات الإفريقية سواء في بطولة دوري الأبطال أو الكونفدرالية”.

وأضاف :”التعديلات جاءت مفاجأة في البطولتين من خلال إقامة 16 مباراة خلال ستة أشهر بدلاً من 10 أشهر”.

وأكمل :”الكاف صعّب الأمور علينا لأنه قام بتعديلات خلال الفترة الذي ستقام فيه بطولة كأس الأمم الإفريقية بجانب وجود مباريات للمنتخب في تصفيات إفريقيا والبطولة العربية التي يشارك فيها أربعة أندية مصرية”.

وواصل رئيس لجنة المسابقات :”القرار الآن في يد اتحاد الكرة فإذا وافق على المشاركة سيعني إقامة الدوري في عام كامل نظرًا لإقامة ثلاث مباريات في بطولتي الأندية بجانب مباريات المنتخب في شهر مارس بالإضافة إلى بطولة أمم إفريقيا في شهر يونيو”.

وأتم : “إذا أصرت الأندية على المشاركة في البطولة الإفريقية سيعني عدم خوضها أي مباراة خلال شهر مارس ومايو بسبب استعدادات المنتخب على أن نستأنف المسابقة في شهري يوليو وأغسطس بعد الانتهاء من البطولة الإفريقية”.