اجازة عيد الفطر 2018 , خالد بدوى

أعلن خالد بدوى وزير قطاع الممارسات العام، عن طرح المؤسسة الشرقية ايسترن كومبانى بالبورصة المصرية، ضمن برنامج الطروحات الرسمية عقب عطلة عيد الفطر المبارك، متوقعا أن يكون طرح مؤسسة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع ثانى طروحات مؤسسات قطاع الممارسات.

قد كانت السلطات قد أفصحت عن الجولة الأولى من برنامج الطروحات الرسمية، واشتمل طرح حصص من 23 مؤسسة بالبورصة، وسكن على مبالغة حصة الشرقية ايسترن كومبانى بالبورصة 4% إضافية لتحتفظ السلطات بحصة الأغلبية، كما ثبت على طرح نسبة 15% من مؤسسة الإسكندرية لتداول الحاويات.

وفى سياق متصل سكنت الجمعية العامة العادية لشركة جمهورية مصر العربية الحديثة للإسكان والتعمير، بإعداد المؤسسة دراسة أفضل سبل إنجاح مشاركة المؤسسة ببرنامج الطروحات وتعظيم النفع من اللجوء لسوق المال على ألا تتعدى مرحلة ختام التعليم بالمدرسة 31 آب.

وسمحت الجمعية، للشركة أن تستعين بإحدى مصارف الاقتصاد ذات الخبرة فى دراسة مختلَف البدائل المتوفرة والتوقيتات المقترحة لتحديد أولا قيمة الطرح الإقتراح لجلب انتباه المستثمرين بمختلف فئاتهم وتفعيل سيولة السهم، وثانيا المزيج الأفضل من أسهم مبالغة رأس المال وبيع أسهم لائحة والمقترح أن يتكون منه الطرح، وثالثا المطالب الضرورية لصعود جاذبية الطرح والتسعير والتى تعاون على نمو القيمة السوقية للشركة فى الأمدين القصير والمتوسط.