تعرف على تجارب مدرب الاهلى الجديد

 

 

استقرت لجنة الكرة على تعيين الفرنسى كارتيرون مديراً فنياً للأهلى، خلفاً لحسام البدرى الذى تقدم باستقالته عقب الخسارة من كمبالا سيتى الأوغندى فى الجولة الثانية بدورى الأبطال الأفريقى.

أصبح كارتيرون أول مدرب فرنسى فى تاريخ النادى الأهلى، وكان قد تولى تدريب وادى دجلة فى الدورى المصرى خلال موسم 2016-2017.

ونشر الموقع الرسمى للأهلى مسيرة المدرب الفرنسى كارتيرون كلاعب وجاءت كالتالى..

من مدافع قوى كان يُمثل صخرة دفاعية فى الدورى الفرنسي لمدرب واعد نجح فى غزو الكرة الأفريقية، بفضل فكره المتطور وأسلوبه الخططى الرائع نجح فى الصعود بفريق مازيمبى الكونغولى إلى منصات التتويج الأفريقى كما حقق نتائج جيدة مع منتخب مالى.

الفرنسى كارتيرون صاحب الـ48 عامًا مدرب الأهلي الجديد الذى بدأ رحلته كلاعب كرة قدم فى نادى بريوتشين الفرنسى، ثم انتقل إلى لافال قبل أن يرحل لنادى رين ويستمر معه 3 مواسم ثم رحل بعدها إلى نادى ليون لمدة 3 مواسم أيضًا.

فى عام 2000 انتقل كارتيرون إلى نادى سانت إيتيان وشارك معه فى 20 مباراة قبل أن يرحل النجم الفرنسى إلى الدورى الإنجليزى وتحديداً لنادى سندرلاند الإنجليزى على سبيل الإعارة قبل أن يعود إلى سانت إيتيان لمدة 4 مواسم.

كانت المحطة الأخيرة للفرنسي كارتيرون في الملاعب مع نادي كان الفرنسي وأستمر معه لمدة موسمين بعدها أسدل الستار على مشواره بقميص نادي كان.

بدأ كارتيرون مسيرته في التدريب مع نادي ديجون الفرنسي حقق خلالها نتائج جيدة قبل أن يرحل لتدريب منتخب مالي عام 2012/2013 وقاد كارتيرون المنتخب المالي في كأس الأمم الأفريقية 2013 وحصد معه المركز الثالث وقدم عروضاً مُتميزة.

بعد التجربة المالية تولّى كارتيرون تدريب فريق مازيمبي الكونغولي وقدم معه نتائج رائعة للغاية أبرزها قيادة الفريق الكونغولي للتتويج ببطولة دوري الأبطال عام 2015 حيث فاز كارتيرون مع مازيمبي على كل الفرق وتوّج باللقب على حساب اتحاد العاصمة الجزائري بالفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين بالدور النهائي.

بعد نجاح كارتيرون مع مازيمبى رحل ليتولى تدريب فريق وادى دجلة عام 2015 وقدم معه عروضا قوية ونتائج جيدة فى الدورى المصرى، وقاد وادى دجلة فى 31 مباراة بالدورى فاز فى 15 وتعادل فى 9 وخسر فى 7 مباريات فقط قبل أن ينتقل للدورى السعودى وتحديداً لنادى النصر ثم رحل للدورى الأمريكى وتحديداً نادى فينيكس رايزينج الأمريكى.

نجاحات كارتيرون مع الأندية التى عمل بها وتحديداً تجربتى مازيمبى ومالي وقدرته على الغزو الكروى الأفريقى ومعرفته بمعوقات اللعبة في القارة السمراء ودرايته بالكرة المصرية وشخصيته الطموحة كانت أحد الأسباب التى دفعت لجنة الكرة بالأهلي للتعاقد معه فقد رأت اللجنة أن المدرب يمتلك معطيات النجاح مع الفريق وتحقيق آمال جماهيره التى لا ترضي إلا بالبطولات.