فوائد الأناناس الصحية والجمالية المذهلة تعرف عليها

الأناناس له العديد من الاستخدامات الطبيه والصحية كما انها مشروب لذيذ جدا رائع ومنعش ، تزرع بالمناطق الاسوائية الحارة مثل الغايات التى تقع على القرب من خط الاستواء ، يمكن زراعتها خارج بيئتها ولكن بمجهود ورعاية شاقه جدا ، يعد الاناناس احدى الفواكهه الهامة جدا لصحة الانسان وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والالياف والاملاح المعدنية الهامة مثل : الفلور ، المنجنيز ، الفسفور ، البوتاسيوم ، انحاس ، الصوديوم ، اليود ، كما انه غني بفيتامينات A ، B1 ، B6 ، C .

فوائد الأناناس الصحية والجمالية المذهلة 

  • يحتوى الاناناس على المواد المضادة للأكسدة والتى تعمل على مكافحة الجذور الحره وتأثيرها على صحة الانسان والبشرة التي تعمل على الظهور المبكر لعلامات تقدم السن ، والشيخوخة ، كما تعمل على كشكشة الجلد وترهله ، واصابتة بالامراض الجلدية ، كما يساعد الاناناس على ترطيب الجلد .
  • يوصى به كمشروب طاقة للرياضيين بشكل خاص بعد تناول الوجبات وذلك لانه يحتوى على المنجنيز احدى المواد المعدنية الهامة التى تعمل على زيادة انتاج الانزيمات التى تعمل على هضم الطعام وتحويله الى طاقه تفيد الجسم .
  • يحتوى الاناناس على بعض الانزيمات الهامة المساعدة للجهاز الهضمى مثل انزيم البروميلين والذى يعمل على تحسين عملية الهضم كما يساعد على ايقاف مرض الاسهال وكمسكن لألم المعدة .
  • يعد الاناناس من اهم الفواكهه التى تعمل على نمو الاسنان بشكل قوى وذلك لانه يحتوى على مادة الفوريد التى تعمل على نمو اللثه بشكل جيد كما تواجهه مرض تسوس الاسنان ، لذلك يوصى بتناول الاطفال بشدة من فاكهة الاناناس .
  • وجود فيتامين (ج) في الأناناس يساعد في علاج حب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية الالتهابية . كما يحتوي على انزيم البروميلين المضاد للالتهابات و الذي يعزز قوة الشفاء من الحبوب.
  • يحتوي على كمية جيدة من المنغنيز الذي يساعد في تقوية العظام والأنسجة الضامة. كما أنه يحتوي على المعادن الأساسية اللازمة لصحة الجسم .
  • أظهرت بعض الدراسات بأن البروميلين لديه القدرة ليكون بمثابة عامل فعال لمكافحة السرطان. على وجه التحديد، والمطالبات تشير إلى أنه يعمل في انسجام تام مع العلاج الكيميائي لوقف نمو الخلايا السرطانية. كما أنه يحتوي على بيتا كاروتين، التي يمكن أن تحمي ضد سرطان البروستاتا وربما سرطان القولون. بقدر ما يذهب العلاج.
  • الأناناس هو المصدر الغذائي الرئيسي الوحيد من البروميلين. في حين انها وجدت في أكبر تجمع داخل نواة الثمرة. بروميلين له خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعلها مفيدة في علاج الآلام الناتجة عنها عن بعض الالتهابات التي تصيب الرياضيين.