جامعة كفر الشيخ تشهد نهضة انشائية وعلمية وثقافية وبحثية

 

 

 

 

 

 

 

كتب : محمد نصار
شهدت جامعة كفر الشيخ خلال السنوات الأخيرة إنجازات تنموية ضخمة وغير مسبوقة بعهد الاستاذ الدكتور ماجد القمرى ، رئيس الجامعة وذلك لاستكمال المرافق التعليمية والصحية والمرافق الداعمة من إسكان طلابي ودار ضيافة ، مما جعلها أحد معالم التطور الحضاري ومصدر إشعاع ثقافي ومعرفي في المنطقة. تهدف هذه المشاريع الإنشائية إلى تعزيز بنيتها التحتية وتطوير مرافقها الحيوية لتوفير بيئة مثالية ومحفزة للطلاب على التعلم وتيسر سبل التحصيل العلمي الجيد لتقديم خدمات تعليمية وبحثية مميزة تتواكب مع رؤية مصر 2030.

 

 

 

 

 

 


خلال السنوات السته الماضية تم الانتهاء من تنفيذ عدد 16مبنى و 6 ملاعب مكشوفة ومهبط للطائرات وأربعة مباني تم استكمالها وإعادة تصميمها لتعظيم الاستفادة منها ، ولا يزال العمل جاريا في عدد أخر من المشاريع التي تساعد على تحسن الأداء الجامعي وتواكب التطور الكمي والنوعي الذى تشهده الجامعة في مختلف المجالات و وتؤسس لنهضة علمية وتقنية تعود على أبناء الوطن بالخير والنفع وتبشر بمستقبل علمي زاخر للأجيال القادمة من خلال بناء الإنسان وتسليحه بالعلم وتأهيله بماً يناسب متطلبات سوق العمل والاقتصاد المعرفي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وتحتوى الجامعة على (20) كلية ومعهد، منها (7) كليات صحية ومعهد تمريض، و(4) كليات إنسانية، و(8) كليات علمية، إضافة إلى مبانٍ إدارية، ومبان خدمية، ومرافق ترويحية، ومباني سكنية. والأن الإنشاءات الجديدة المقرر الانتهاء منها قريبا هي مبنى لكلية الحاسبات والمعلومات والمرحلة الثانية من كلية الهندسة وتتكون من ثلاث مباني للورش والمعامل وبعض المدرجات ، ومبنى الخدمات الطلابية والذى يضم عدد من الكافتيريا ومحلات بيع الكتب والمستلزمات الطبية والعلمية والهندسية ، ومبنى معهد علوم وتكنولوجيا النانو ومبنى مستشفى الطوارئ بسعة 400 سرير ، ومبنى المدرجات المركزية ويضم ثمانية مدرجات جديدة ، ومبنى إدارة الجامعة ومبنى المدينة الجامعية بنات، ومبنى دار الضيافة ، ومبنى الهندسة الزراعية بكلية الزراعة ومسجد حرم الجامعة (ب).

 

 

 

 

 

 

 

أما بالنسبة لمبنى مركز المؤتمرات فنأمل من رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب التدخل لحث القائمين على إنشاء المشروع للإسراع فى استكمال تشطيبات مركز المؤتمرات وتذليل كافة العقبات التى تؤدى إلى بطء غير مقبول وغير مبرر فى الإنجاز.