الاهلى يهزم الداخلية بهدفين ويصعد لدور الثمانية

صعد فريق الأهلى لدور الثمانية ببطولة كأس مصر بعدما حقق فوزا ثمينا على الداخلية بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الجمعة، باستاد السلام فى دور الـ16 لكأس مصر.

وضم تشكيل الأهلى، محمد الشناوى ، صبرى رحيل، أيمن أشرف، محمد نجيب، أحمد فتحى ، حسام عاشور، عمرو السولية، وليد سليمان ، أجايى، ميدو جابر ومروان محسن.

فيما ضم تشكيل الداخلية ، محمود الغرباوى، محمد زيكا، أمير عابد، أحمد عبد الموجود بحبح، أحمد صابر، أحمد علاء الدين، سعيد صامبورى، أحمد مصطفى، ناصر منسى، محمود منصور وجوهان لينون.

وبدأت المباراة بنشاط ملحوظ من جانب الفريقين ولعب محمد زيكا كرة قوية فى الدقيقة الثانية لكنها مرت بعيدا عن الشباك الحمراء.

بعدها فرض الأهلى سيطرته على المباراة ونشط أداؤه بشكل واضح عن طريق هجمات من ناحية اليمين من خلال أحمد فتحى ومن الناحية اليسرى عن طريق صبرى رحيل .

وحاول الأهلى استغلال سرعة بعض لاعبيه أمثال وليد سليمان وأجايى وميدو جابر لكن لاعبى الداخلية تصدوا لهذه المحاولات ليبقى التعادل السلبى هو “سيد الموقف” فى أول 15 دقيقة.

في الدقيقة 16 كاد ميدو جابر يُسجل هدف الأهلى الأول بعدما انفرد بالكرة ولعبها لكنها مرت بجوار القائم بسنتيمترات، بعدها بدقيقة احتسب محمود عاشور حكم المباراة ضربة حرة غير مباشرة لصالح الداخلية من الناحية اليمنى، نفّذها محمود منصور عرضية خطيرة داخل منطقة جزاء الأهلى لكن حارس الأخير محمد الشناوى أمسكها ببراعة وأنقذ الكرة قبل الجميع، وقاد عمرو السولية هجمة عنترية من ناحية اليمين ولعب كرة عرضية لمروان محسن وأجايى لكن دفاع الداخلية وأنقذ الموقف.

واصل الأهلى سيطرته على اللقاء وتنوعّت هجماته مع اعتماد الفريق الشرطى على الهجمات المُرتدة التى شكّلت خطورة أيضا على مرمى الأهلى.

بدأ الأهلى الشوط الثانى مهاجما وكشّر عن أنيابه عن طريق انطلاقات أحمد فتحى ووليد سليمان الذى بذل مجهودا كبيرا من أجل توصيل أجايي ومروان محسن لمرمى الداخلية.

وجرّب عمرو السولية حظه وسدد كرة قوية لكن القائم تعاطف مع حارس الداخلية تصدى لها وواصل الأحمر سيطرته على اللقاء وسط دفاع مُحكم منن الفريق الشرطي.

حاول الأهلى الوصول لمرمى الداخلية وأجرى حسام البدرى المدير الفنى للأهلي تغييرا هجوميا فى الدقيقة 65 بنزول إسلام محارب بدلاً من وليد سليمان، وضغط الداخلية وأهدر ناصر منسى فرصة هدف بعدما سدد رأسية مرات بجوار العارضة بسنتيمترات.

الضغط الأهلاوى أسفر عن هدف رائع سجله عمرو السولية فى الدقيقة 71 بعدما راوغ دفاع الداخلية وسدد كرة قوية على يسار محمود الغرباوى حارس الداخلية.

لم يهدأ أداء الأهلى وواصل الضغط مع تزايد النزعة الهجومية للفريق الشرطى، ونجح إسلام محارب فى تسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 83 بعد جملة رائعة مع أجايى إلى أن سدد المرة بيسراه على يمين الغرباوى.

وشارك هشام محمد فى الدقيقة 84 بدلاً من أجاى ثم شارك أحمد ياسر ريان بدلاً من مروان محسن، وتوالت هجمات الأهلى بشكل مُستمر وأهدر ميدو جابر وإسلام محارب أكثر من فرصة للتسجيل إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية مُعلناً فوز الأهلى بثنائية نظيفة وصعوده لدور الثمانية بالبطولة.

مقالات ذات صله