فوائد الفول الاخضر للجسم البشري .

 يعتبر الفول الاخضر من النباتات التي يحب الكثير من الناس تناولها ,ويتنوع إستخدام الفول الاخضر في الاكل  ويرتبط الفول الاخضر بأيام الطفولة حيث يفضل العديد مكن الاطفال تناولة . ويحتوي الفول الاخضر علي العديد من البراوتينات المفيدة للجسم . كما أن الفول الاخضر من الاطعمة المحببة للكبار والصغار . وهو من النباتات الشتوية التي يتناولها الناس في فصل الشتاء .  

ويعتبر الفول الاخضر مصدر  جيد لكل من فيتامين ب1، ومعادن الحديد، والنحاس، والفوسفور، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، التي تفيد الجسم البشري . 

ولذلك نعرض لكم اليوم الفوائد المتنوعة للفول الاخضر . 

 

يمد الجسم بالبروتين:

 تعتبر حبوب الفول الاخضر من النباتات الغنية بنسبة كبيرة من البروتين التي تفيد الجسم البشري والتي يحتاجها الجسم بشكل كبير . حيث أن ربع كوب من الفول الاخضر يحتوي علي 1 جرام من البروتين المفيد للجسم والذي لا يضر بصحة الانسان عند تناولة . ويمكن إدراج الفول الاخضر في الوجبات اليومية لإمداد الجسم البشري بالبروتين  . 

يساعد علي عملية الهضم : 

 يحتوي الفول الاخضر علي نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية المفيدة للجسم . حيث أن ربع كوب من الفول الأخضر علي حوالي 9 جرام من الألياف الطبيعية المفيدة لعملية الهضم . كما تساعد حبوب الفول الأخضر علي الشعور بالشبع حيث أن حبيبات الفول الأخضر وقت أكثر فثي عملية الهضم . مما يؤدي الي الشعور بالشبع .

إنقاص الوزن :

يساعد الفول الاخضر علي إنقاص الوزن بشكل كبير . حيث أن تناول الفول الاخضر يساعد علي تقليل الشهية . حيث أن الفول الأخضر يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد علي إمداد الجسم بالبروتينات . كما أن الفول الأخضر يأخذ فترة طويلة في عملية الهضم . 

القلب : 

 يساعد الفول الاخضر في تحسين صحة القلب وذلك لأحتواء الفول الاخضر علي نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية المفيدة للقلب والأوعية الدموية . حيث أن الفول الأخضر يحتوي علي نسبة كبيرة من الالياف القابلة للذوابات التي تفيد الجسم بشكل كبير .  كما يساعد الفول الأخضر علي تقليل نسبة الكوليستول في الدم .

مقالات ذات صله