فوائد ورق الغار المتنوعة للجسم البشري

تعتبر ورق الغار(اللورا) من اوراق شجرة الغار مستديمة الخضرة . وتدخل ورق الغار في العديد من الاطعمة المختلفة علي مستوي العالم . ويتم إضافة ورق الغار في الوصفات المطبخية مثل الحساء وبعض الاطعمة الاخري . ولقد تم معرفة فوائد ورق الغار منذ القدم لما لة فوائد متنوعة للجسم البشري . ويتميز ورق الغار برائحتة النفاذة وستخدم ورق الغار في علاج الامراض الجلدية والتنفسية بشكل كبير . 

لذلك نعرض لكم اليوم الفوائد المتنوعة لورق الغار (ورق اللورا )

 اولاً:فقدان الماء في الجسم . 

 يعمل ورق الغار علي تقليل المياة المتواجدة في الجسم بشكل كبير . حيث يعتبر ورق الغار من النباتات المدرة للبول بشكل كبير . ويعمل ورق الغار علي تقليل السموم المتواجدة في الجسم . كما يعمل ورق الغار علي إزالة المياة الزائدة في الجسم . 

ثاتياً: تحسين الهضم لتخسيس

 يعتبر ورق الغاز من النباتات التي لها تأثير فعال علي الجهاز الهضمي . فورق الغار من محفزات القئ ويستخدم ورق الغار عند حلالت التسمم . كما أن المركبات التي توجد في ورق الغار تساعد علي تقليل الاضطربات الهضمية التي تصيب الجهاز الهضمي 

ثالثاً:السيطرة على مرض السكري

 يساعد ورق الغار علي السيطرة علي مرض السكر . حيث يعمل علي تنظيم السكر المتواجد في الدم حيث أن تناول ورق الغار يقلل من فرصة الاصابة بمرض السكر . كما يعمل ورق الغار علي تقليل نسبة السكر المتواجد في الدم .  

ولورق الغار العديد من الاستخدامات الطبية الاخري منها

  • علاج أمراض الجهاز التنفسي. حيث أن لورق الغار فؤائد متنوعة في علاج الجهاز التنفسي حيث يعتبر ورق الغار من النباتات العطرية التي تساعد علي علاج الامراض التنفسية . 

 

  • العناية بالشعر. يساعد ورق الغار علي العناية التامة بالشعر . ويساعد ورق الغار علي قتل البكتريا التي تصيب الشعر . 

 

  • خصائص مضادة للالتهاب. لورق الغار خصائص مضادة للإلتهابات التي تصيب الجسم البشري . 

 

  • حماية صحة القلب. يساعد ورق الغار علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم . وبالتالي يقلل من نصبة الإصابة بالدهون التي تصبب تصلب الشرايين . وامراض القلب .

 

  • الوقاية من السرطان. يحتوي ورق الغار علي مضادات الاكسدة التي تساعد علي تقليل نسبة  الاصابة بالسرطان في الجسم .