فوائد القلقاس للجسم البشري

يعتبر القلقاس من النباتات الاستوائية التي تصلح للاكل . ويحتوي القلقاس علي نسبة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم . كما يعتبر القلقاس من النباتات القديمة التي عرف الانسان تناولها لما لها من فوائد متنوعة للجسم . كما يمكن إستخدام أوراق القلقاس كغذاء للإنسان فهي تشبة ورق نبتة السبانخ .كما أن للقلقاس العديد من الفوائد منها إمداد الجسم بعناصر البروتين .إحتواء القلقاس علي نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية . يحتوي القلقاس علي الزنك . الفوسفور . فيتامين ب6. الزنك . فيتامين ج . البوتاسيوم .

لذلك نعرض لكم اليوم الفوائد المتنوعة لنبات القلقاس للجسم البشري .

1. تقليل مستويات  الكوليسترول :

يحتوي القلقاس علي نسبة قليلة من الكوليسترول وبالتالي فهو مفيد جداً لمرض الكوليسترول وينصح الأطباء للمرضي اللذين يعانون من إرتفاع الكوليسترول بتانول القلقاس . وذلك إحتوائة علي نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية المفيدة للجسم .

2. صحة الجهاز الهضمي :

يعمل القلقاس علي تحسين الهضم بشكل كبير . لانة يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية المفيدة للجسم والتي تساعد علي تنظيم عملية الهضم بشكل كبير . كما يساعد القلقاس علي منع تطور سرطان القولون .

 3. صحة القلب :

يحتوي القلقاس علي نسبة قليلة من الدهون المشبعة . وبالتالي فهو غذاء صحي للقلب . كما أن القلقاس يساعد علي تقليل الكوليستول في الجسم وبالتالي يحافظ علي صحة القلب والشرايين.

 

4. الوقاية من السرطان :

يحتوي القلقاس علي فيتامين ج المفيد للجسم الذي يعمل كمضادات الاكسدة . حيث يعتبر فيتامين ج من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد علي الوقاية من السرطانان . ويعتبر تناول القلقاس يساعد بشكل كبير علي محاربة الخلايا السرطانية . كما يعمل علي رفع مناعة الجسم ضد الامراض المنتوعة .

5. الحفاظ علي صحة البشرة :

يحتوي القلقاس علي نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تحمي البشرة بشكل فعال . وتعمل الفيتامينات المتواجده في القلقاس علي التخلص من الجلد الميت . تعزيز صحة الجلد والخلايا . لذلك فأن تناول القلقاس يساعد علي الحفاظ علي صحة البشرة .

6. نمو الجنين :

يحتوي القلقاس علي حمض الفوليك المفيد للجنين , حيث أن الاطباء ينصحون الام الحامل بتناول حمض الفوليك . ويعتبر القلقاس من النبانات التي تحتوي علي حمض الفوليك بشكل كبير . فهو عنصر ضروري لنمو الجنين لمنع العيوب الخلقية مثل عيب الأنبوب العصبي وغيرها من العيوب .

 

مقالات ذات صله