تعرفى كيف تحافظى على جمال عينك باليوم العالمى لجمال العيون

كأن الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى يشكلون عالمًا خاصا بهم، يطلقون عليه أسماء متداولة بينهم، ويخصصون أيامًا للاحتفال ببعض الأشياء التى اتفقوا عليها فيما بينهم، ولعل ما يحتفل به الشباب اليوم على مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة تويتر خير دليل على ذلك، حيث أطلق الشباب هاشتاج حمل عنوان” اليوم العالمى للعيون الحلوة”، وراحوا يتفاعلون معه ببعض الأشعار حول العيون الجميلة، ويتبادلون صورًا لذلك.

عيون1 عيون

بالطبع أن للعيون سحرا خاصا، وتجد الأغلبية من الناس يتفقون على مواصفات عامة للعيون الجميلة، مثل العيون المتسعة، ذات الرموش الطويلة داكنة اللون، وتجد البعض الآخر يبحث عن لغة العيون لا عن شكلها، أو لونها، ولكن من جانبها تقول خبيرة التجميل” منى رزق”، لـ”اليوم السابع”، أن أى فتاة بإمكانها إبراز جمال عينيها ببعض الخطوات البسيطة، مهما كانت متسعة أم ضيقة، يتوافر بها صفات الجمال التى يعترف بها الكثيرون ام لا.

فتعرفى فى السطور التالية على 5 نصائح هامة تساعدك على إبراز جمال عينيكِ باستمرار:

مكياج عيون مكياج عيون

منطقة حول العين

تنصحك خبيرة التجميل بضرورة الاهتمام بمنطقة حول العيون، كالجفون وعضمتى الوجنتين، فاحرص على تقشيرهما باستمرار لأنهما يعطيان إضاءة خاصة للوجه، ويبرزا جمال العيون بصورة أفضل.

الرموش

يعتبر اهتمامك بشكل الرموش وكثاقتها وطولها من أهم الجوانب التى تساعدك فى إبراز جمال عيونك، احرصى باستمرار على تدليك رموشك بزيت الخروع، أو جل الألوفيرا قبل النوم، وهما العنصران اللذان يساعدها على نمو وكثافة الرموش، وتناسقها دون الحاجة لاستخدام الماسكارا.

عيون عيون

مكياج العيون

عليكِ معرفة شكل عينيكِ والمكياج المناسب لها، والألوان المناسبة للون بشرتك أيضًا، فبحسب بما تقول خبيرة التجميل أن الالوان الداكنة لمكياج العيون تلائم ذوات البشرة الفاتحة، والعكس صحيح، بالإضافة لضرورة اختيار رسمة الكحل أو الأيلاينر المناسبة لرسمة يعينكِ حتى لا تخل برسمتها الطبيعية.

صحة العيون

لا يقتصر جمال العيون على طبيعتهما فحسب، بل يدخل فى ذلك صحة العيون والاهتمام برطوبتهما باستمرار، فقد تعانى من جفاف عينيكِ إذا ما استخدمتِ قطرة العيون المرطبة بين الحين والآخر، مع الحرص على تنظيف عيونك بالماء قبل النوم، وعدم إبقاء المكياج بهما لفترة تزيد على 6 ساعات، وبالطبع ضرورة إزالة مكياج العيون قبل النوم.

تعابير الوجه

توضح خبيرة التجميل أن تعابير الوجه، وردود الأفعال تحمل مسئولية كبيرة لإبراز جمال الوجده، وخاصة جمال العيون، احرصى باستمرار على تجنب النظرت الدونية حتى وإن بدت رغمًا عنكِ، فالنظرات تحمل فى تفاصيلها جمال خاص إذا خرجت بريئة خالية من المشاعر السلبية نحو الآخرين.