اعرف اسعار البنزين والسولار بعد رفع الدعم عنها الأسعار الجديدة للمواد البترولية

بعد اتجاه الحكومة إلى رفع الدعم عن المواد البترولية وعلى رأسها الغاز والبنزين والسولار نقدم لكم الان من خلال موقع الحصرى توداى أسعار المواد البترولية الجديدة بعد رفع الدعم عن تلك المواد ونقدم لكم الان الاسعار الجديدة والنهائية بعد الاعلان عنها من قبل الحكومة فى الموازنة المالية الجديدة للعام 2018/2019.

كشف مصدر مسئول بوزارة البترول عن وجود تصور لدى الحكومة، لإلغاء بنزين 80، وتحريك سعر البنزين 92 ليصل إلى 6.50 مع إلغاء الدعم نهائيا عن بنزين 95 ليصل إلي 7.50 حيث تواجه الحكومة عجز في الموازنة العامة بعد ارتفاع أسعار خام النفط لـ70 دولار للبرميل وتهدف لرفع الدعم نهائيا عن الوقود، وتعد فاتورة دعم بنزين 80 هي الأكبر حيث تقدر بـ11 مليون جنية يوميا لدعم 5.7 مليون لتر يوميا، حيث تبلغ تكلفة لتر البنزين 80 بـ5.5 ويباع بـ3.85 كما يتم دراسة اقتراح برفع سعر بنزين 80 إلى 5 جنيهات، وإلغاء الدعم عن البنزين «92-95» ولكن يوجد لدى الحكومة تخوف من موجة رفع أسعار السلع التى تصاحب رفع أسعار الوقود.

وستقوم الحكومة برفع أسعار أسطوانة البوتاجاز ليقترب من سعر التكلفة الحقيقي، والذي يقدر بـ 115 جنيه للأسطوانة الواحدة في منافذ التوزيع مع بداية العام القادم ليبلغ سعرها بعد الزيادة 75 جنية.

وسيتم صرف أسطوانات البوتاجاز لحاملي البطاقات التموينية من محدودي الدخل حسب عدد أفراد الاسرة الواحدة بحد أقصى أسطوانتين في الشهر الواحد والزائد عن الدعم المخصص سيتم شرائه بالسعر الحر بعد رفع الدعم نهائيا.

ويذكر أن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، كان قد أكد في يوليو الماضي في تصريحات صحفية على أن السعر العادل للتر البنزين يقدر بنحو 6.5 جنيه، في حين أن السعر العادل لأسطوانة البوتاجاز 115 جنيهًا.

مقالات ذات صله