علاج قشرة الرأس بالوصفات الطبيعية نهائيا

 تعتبر قشرة الرأس من الامور التي يعاني منها العديد من الناس . وترجع حدوث قشرة الراس الي عدة أسباب مختلفة منها . استخدام مستخضرات التجميل الغير مناسبة للشعر . معانة بعض الاشخاص من الامراض الجلدية مثل الاكزيميا أو الصدفية . ويتأثر المصاب بحكة في الشعر وظهور القشرة التي تؤثر علي المظهر العام للشخص المصاب . وتنتشر قشرة الرأس بين الرجال والنساء ولاكن يكثر إنتشار قشرة الشعر بين الرجال بشكل كبير . وقد يؤدي ظهور القشرة الي سقوط الشعر .

لذلك نعرض بعض الوصفات الطبيعية للقضاء علي قشرة الشعر بشكل نهائي 

خل التفاح :

 لخل التفاح العديد من الفوائد الطبيعية . حيث يعمل خل التفاح علي القضاء علي الفطريات والبكتريا التي تصيب الجلد . ويمكن الإستفادة من خل التفاح في القضاء علي قشرة الشعر عن طريق اضافة ربع كوب من خل التفاح الي ربع كوب من الماء ونضعة في زجاجة ونقوم بتدليك فروة الرأس ونترك المزيج لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نغسل الرأس بالماء . وسوف تلاحظ النتيجة في أقل وقت ممكن .

زيت اللوز

 يمكن الإستفادة من زيت اللوز للقضاء علي القشرة التي تصيثب فروة الرأس عن طريق فرك فروة الرأس بزيت اللوز وتغطية الشعر بفوطة دافئة وتترك لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نقوم بشطف الشعر بالماء . حيث أن زيت اللوز يساعد علي القضاء علي القشرة بشكل كبير وفعال .

زيت إكليل الجبل

 يمكن الاستفادة من زيت إكليل الجبل عن طريق وضع 3 الي 4 قطرات علي اليد ويتم تدليك فروة الرأس ويترك الزيت علي الرأس لعدة ساعات . وبعدها يتم غسسل الشعر بالماء الفاتر . ويمكن تكرار العملية مرتين في اليوم من أجل الحصول علي أفضل النتائج .

زيت الزيتون

 وهو من الزيوت المفيدة جداً لفروة الرأس . ويمكن إستخدام زيت الزيتون للقضاء علي قشرة الشعر من خلال تدليك الشعر بزيت الزيتون بطريقة جيدة ثم نغطي الشعر بمنشفة دافئة وتترك لمده ساعة . ثم نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر . ويمكن إستخدام الشامبو المناسب للشعر بعد القيام بالوصفة . 

عصير الليمون

 يمكن الإستفادة من الليمون عن طريق مزج معلقة كبيرة من عصير الليمون إلي خمس معالق من زيت جوز الهند ثم يتم وضع الخليط علي الرأس وتدليك فروة الرأس بشكل جيد ونترك الخليط لمده 30 دقيقة ويتم شطف الشعر بالماء الفاتر . 

 

نبات الصبار (نبات الصبار أو الألوفيرا)

لنبات الصبار العديد من الفوائد المتنوعة للشعر . حيث يعمل الصبار علي تقوية جذور الشعر وقتل البكتريا التي تسبب القشرة . كما يساعد الصبار علي الحفاظ علي الشعر وصحتة وجمالة , ويمكن الاستفادة من الصبار في علاج قشرة الرأس عن طريق اضافة هلام الصبار علي الشعر ونتركة أثناء النوم وفي الصباح يتم غسل الشعر .