ازاله أثار الجروح القديمة والحديثة من المنزل

يتعرض العديد من الاشخاص في حياتهم اليومية الي الجروح بشكل كبير . وتتنوع الجروح في الجسم . وقد تشمل الجروح مناطق متنوعة في الجسم  التي تؤثر علي المظهر العام . خصوصاً للمرأة . كما أن الجروح تعطي إنطباع سئ للشخص المصاب . ويمكن أن يصاب الشخص بالجروح في الوجة والجروح في الرجل والجروح في الساقين والجروح في اليدين . ويمكن أن تترك الجروح العديد من الندات التي تؤثر علي شكل المصاب بشكل كبير . ويلجأ الكثير من الأشخاص الي القيام بعمليات تجميل من أجل إزالة الندبات التي تتركها الجروح والظهور بمظهر جديد خالي من الجروح .

ويمكن ازالة أثار الجروح من الجسم عن طريق بعض الوصفات المنزلية دون القيام بعمليات جراحية .

وصفات إزالة أثار الجروح 

العسل والكمون

 ويتم الاستفادة من العسل والكمون لعلاج أثار الجروح الموجودة في الجسم عن طريق خلط معلقتين من العسل مع ثلاث معالق من الكمون ويتم مزج الخليط حتي يتجانس ويتم وضع الخليط  علي اماكن الجروح ويتم لف المنطقة بالقماش وتترك حتي تجف . وتكرر هذة العملية لمدة ثلاثة  اسابيع من أجل الحصول علي نتيجة مرضية .

الليمون وزيت اللوز .

 يمكن الاستفادة من الليمون وزيت اللوز في إزالة آثار الجروح عن طريق إضافة كريم الجلوسيليد والليمون وزيت اللوز ومستخلص نبتة الصبار ووضعها علي المناطق المصابة وتتكون الخلطة من 3 حبات من الليمون وعلبة كريم جلوسيليد . وكوب من هلام الصبار وثلاث معالق من زيت اللوز الحلو ويتم خلطهما جيداً ووضع الخليط علي المناطق المصابة من أجل إزالة أثار الجروح بشكل فعال .

الطحينة مع الحناء .

 يمكن الاستفادة من الطحينة والحناء في علاج أثار الجروح بشكل كبير . ويمكن تطبيق الوصفة عن طريق خلط  معلقتين من عجينة الطحينة البيضاء مع معلقتين من الحناء وكوب من زيت الزيتون . ويتم وضع الخليط علي المناطق المصابة لإزالة أثار الجروح . ويمكن إستخدام الوصفة مرتين يومياً من أجل الحصول علي أفضل النتائج . ويفضل وضع الخليط علي أثار الجروح لمدة ساعة حتي يجف الخليط . 

مقالات ذات صله