طرق التخلص من رائحة الجسم الكريهه من المنزل 2018

التخلص من رائحة الجسم الكريهة

يتعرض الكثير من الاشخاص وخاصة في فصل الصيف الي التعرق التي ينتج عنة الرائحة الكريهه للجسم . وليس التعرق هو السبب الذي يسبب الرائحة الكريهة للجسم ويرجع السبب الي إنتشار البكتريا مع التعرق وتؤدي الي الرائحة الكريهه للجسم . وترجع اسباب الرائحة الكريهة التي تصيب الجسم الي قلة النظافة . مشاكل في الجهاز الهضمي . مشاكل وراثية . ويمكن القضاء علي رائحة الجسم بدون اية وصفات طبية . ويمكن إستخدام الوصفات المنزلية والطبيعية من خلال المنزل . 

لذلك نعرض لكم اليوم بعض الوصفات المنزلية للقضاء علي رائحة الجسم الكريهه . 

1. بيكربونات الصودا:

 تعتبر بيكربونات الصودا من المواد التي تساعد علي إمتصاص الرطوبة بشكل كبير . ويالتالي تساعد علي  التخلص من رائحة التعرق بشكل كبير . كما تعمل بيكربونات الصوديوم علي قتل البكتريا المسببة لرائحة الجسم الكريهة . ويمكن الاستفادة منها عن طريق خلط معلقة من بيكربونات الصودا مع عصير الليمون ويتم وضع المقدار علي المناطق المصابة بالتعرق المفرط .ويتم غسل الاماكن بالماء الفاتر .

2.خل التفاح:

 يعتبر خل التفاح من العناصر التي تساعد علي قتل البكتريا . كما يمكن إستخدام خل التفاح في القضاء علي رائحة الجسم الكريهه . ويمكن الاستفادة من خل التفاح عن طريق تبليل قطعة من القطن بخل التفاح ويتم دهن الاماكن المصابة بالتعرق . ويترك علي المكان لمد 2 الي 3 دقائق ثم تنظيف المكان بالماء الفاتر .ويمكن إستخدام خل التفاح في عملية الاستحمام . وذلك عن طريق إضافة كوب من خل التفاح الي حوض الاستحمام الملئ بالماء الفاتر. 

3. عصير الليمون:

 يمكن الاستفادة من الليمون في القضاء علي رائحة التعرق . حيث أن لليمون فوائد متنوعة في القضاء علي البكتريا التي تصيب الجسم والتي تسبب رائحة الجسم الكريهه .  ويمكن الاستفادة من عصير الليمون عن طريق تقطيع الليمونة الي نصفين ويتم فرك المناطف بالليمون ويترك حتي يجف ويتم شطف الجلد بالماء الفاتر .

4. الروزماري:

 يساعد الروزماري علي قتل البكتريا التي تصيب الجسم . والتي تسبب رائحة الجسم الكريهه . كما أن لة فوائد تعطيرية للجسم حيث يحتوي علي نسبة كبيرة من الزنك التي تساعد علي القضاء رائحة الجسم .ويمكن الإستفادة من الخلطة عن طريق إضافة نصف كوب من اوراق الروزماري الي 4 أكواب من الماء الساخن ويتم إضافة المحلول الي ماء الإستحمام . ويتم يكرار العملية عدة مرات  للحصول علي نتيجة جيدة . 

5. المريميه :

 تساعد علي تقليل نشاط الغدة العرقية . كما تعمل المرمرية علي القضاء علي الجراثيم وعدم نموها بشكل كبير . ويمكن الاستفادة منها عن طريق إضافة 5 قطرات من زيت المرمرية مع زيت الكزبرة وزيت اللافندر مع القليل من الزنجيل ويتم وضع الخليط في زجاجة وتستخدم لمزيل للتعرق . كما يمكن اضافة معلقة من المرمرية الي 4 أكواب من الماء الساخن تترك لمدة 10 دقائق ثم يتم شطف الجسم بالماء مرتين يومياً .

6.  الزنجبيل :

 يعمل الزنجبيل علي قتل البكتريا التي تصيب الجسم البشري . ويمكن إستخدام الزنجبيل في القضاء علي رائحة الجسم الكريهه . كما أن الزنجبيل لة خاصية الدواء القابضة للجسم . التي تقلل من حجم المسام للجسم .ويمكن الاستفادة من الوصفة عن طريق تبليل قطعة من القطن بالزنجبيل ويتم وضع القطنة علي المناطق التي تتعرق بشكل كبير عدة مرات يومياً. 

7. زيت شجرة الشاي: 

 يمكن استخدام زيت شجرة الشاي علي القضاء علي رائحة الجسم الكريهه . حيث يحتوي زيت شجرة الشاي علي خصائص مضادة للجراثيم التي تؤدي الي قتل البكتيريا المسببه للرائحة الكريهة . ويمكن الاستفادة منها عن طريق اضافة . قطرتين من زيت شجرة الشاي الي ملعقتين من الماء. ويتم وضعة في بخاخ واستخدامة كمزيل للتعرق .

بجانب هذه العلاجات، تحتاجي إلى الحفاظ على النظافة الصحيحة واتباع نظام غذائي متوازن للتخلص من رائحة الجسم.

مقالات ذات صله