علاج ضعف الذاكرة من المنزل 2018

يعاني الكثير من الاشخاص الضعف في الذاكرة . ويتعرض أطفالنا لمشاكل الضعف في الذاكرة بشكل كبير . ويرجع السبب في ضعف الذاكة الي عدة أسباب منها . التقدم في العمر . نقص فيتامين ب . شرب الكحولات والتدخين وتعاطي المخدرات . تناول بعض الحبوب المنومة ومضادات القلق والاكتئاب وبعض المسكنات التي تؤثر علي الذاكرة بشكل كبير . 
 
 

لذلك نعرض لكم اليوم بعض الوصفات المنزلية للقضاء علي ضعف الذاكرة :

1) اللوز 

يساعد اللوز علي تحسين الذاكرة حيث أن اللوز يحتوي علي نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة وأحماض أوميجا 3 ك التي تعزز من قوة الذاكرة للجسم البشري ويمكن الاستفادة من اللوز عن طريق نقع 3 الي 4 حبيات من اللوز في الماء لمدة يوم كامل ومن ثم نتاولها للتقليل من ضعف الذاكرة بشكل كبير . 

2) الروزماري 

 يعتبرالروزماري  من أقوى الأعشاب لتقوية الذاكرة . ويمكن الاستفادة منه عن طريق شرب شاى الروزماري . ويمكن استخدام شاي الروزمارى المجفف أو الطازج . ويمكن تحلية المشروب بالعسل أو السكر من أجل الحصول علي الطعم الرائع .  ولاينصح بشرب شاي الروزماري للأطفال تحت سن ال 18

3) حبة البركة 

 تعتبر الحبة السوداء من اهم النباتات التي لها العديد من الفوئد المتنوعة للجسم البشري . كما ان لها فوائد كبيرة في تقوية الذاكرة والقضاء علي ضعف الذاكرة بشكل كبير . حيث تحتوي حبة البركة علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تفيد الجسم وتعمل علي تقوية الذاكرة , ويمكن تناول حبة البركة مع العسل من اجل القضاء علي ضغف الذاكرة .

4) زيت السمك 

 لزويت السمك العديد من الفوائد المتنوعة للجسم البشري . حيث أن زيت السمك يحتوي علي نسبة كبيرة من اوميغا 3 الدهنية المفيدة للجسم وبالاخص لتقوية الذاكرة . لذلك ينصح الأطباء بتناول زيت السمك لتقوية الذاكرة بشكل كبير .مع الحرص على أستشارة طبيبك الخاص 

5) زيت جوز الهند 

زيت جوز الهند يساعد على تغذية خلايا المخ و بالتالي تحسين الذاكرة,  كما أن زيت جوز الهند لة قدرة كبيرة علي محاربة الزهايمر الذي يصيب الانسان . ويمكن الاستفادة من زيت جوز الهند عن طريق تناول معلقتين من زيت جوز الهند لتقوية الذاكرة بشكل كبير . 

6) القرفة و العسل 

 تساعد الفرقة والعسل علي تخفيف التوتر الذي يصيب الجسم البشر , كما أن لة أهمية كبيرة ومفيدة للجسم البشري . ويمكن الاستفادة من الوصفة عن طريق تناول معلقة من العسل مضاف اليها القليل من القرفة مرة يومياٌ قبل النوم لمدة لاتقل عن بضعة أشهر لتقليل ضعف الذاكرة .

7) الأفوكادو.

 يعتبر الافوكادو من النباتات الغنية بالبوتاسيوم, فيتامين K, بفيتامين E الذي يحمي الجسم و الدماغ من ضرر الجذور الحرة, حيث يساعد الأفوكادو علي زيادة تدفق الدم إلى الدماغ,كما يساعد علي خفض الكولسترول, وحماية الدماغ من خطر السكتات الدماغية .

8) الفول و البقوليات.

 وللفول والبقوليات العديد من الفوائد التي تساعد علي تقوية الذاكرة بشكل كبير وفعال . حيث تحتوي البقوليات علي نسبة عالية من أحماض الأوميغا الدهنية التي تقيد الجسم وتساعد علي تقوية الذاكرة 

9) التوت .

 يحتوي التوت علي مضادات الأكسدة بشكل كبير . حيث يعمل التوت علي تقليل التأكسد الذي يصيب المخ حيث أن التوت يحتوي علي كمية كبيرة من مضادات الاكسدة المفيدة للجسم والتي تساعد علي تعزيز الذاكرة بشكل كبير .  

 

مقالات ذات صله