طرق تنظيف البشرة الدهنية طبيعيا من المنزل

تعتببر عملية تنظيف البشرة من الامور الهامة التي تهم المراة بشكل كبير لما لها من أهمية لجمال المرأة . وهناك العديد من الامور التي تؤثر علي جمال البشرة ومنها علي سبيل المثال الاجهاد وقلة النوم وسوء التغذية والتلوث والتدخين وشرب الكحول والتعرض للاشعة الفوق بنفسجية

لذلك نعرض لكم اليوم بعض النصائح لتنظيف البشرة بشكل يومي للحفاظ عليس نظارتها وتألها ورونقها.

تنظيف البشرة بالليمون

يعتبر الليمون من النباتات الهامة التي تساعد علي الحفاظ علي البشرة ورونقها وصفائها بشكل كبير . كما يستخدم الليمون في ترتيط الجلد لما لة من فوائد متعدة للجسم البشري . حيث أن الليمون يحتوي علي حمض الستريك الذي يستخدم لترطيب الجلد . كما أن الليمون يحتوي علي فيتامين سي الذي يساعد علي تقليل البقع السوداء التي تصيب الوجة . ويمكن الاستفادة من عصير الليمون عن طريق وضع عصير الليمون علي الوجة لمدة 10 دقائق يومياً ثم يتم شطف الوجه بالماء وتكرر هذة العملية عدة مرات لتقليل من البقع السوداء .

الكركم:

 للكركم العديد من الفوائد للجسم البشرى ويشمل اهمية الكركم في علاج البشرة وتنقيتها من الشوائب . حيث أن الكركم يقوم علي القضاء علي البكتريا التي تصيب الجسم البشري . كما يعمل الكركم علي علاج الالتهابات بشكل كبير . ومن مميزات الكركم القضاء علي البقع السوداء . كما يساعد الكركم علي تقليل اضطرابات حساسية الجلد . ويمكن الاستفادة من الوصفة عن طريق خلط معلقة من مسحوق الكركم مع ما يكفي من عصير الاناناس ثم توضع الوصفة علي الوجه وتترك حتي تنشف ومن ثم يتم شطف الوجة بالماء.

تنظيف البشرة بالعسل

للعسل فوائد عديدة للجسم . حيث يستخددم كمضادات للإلتهابات التي تصيب الجسم . كما أن العسل يمكن إستخدامة للبشرة من أجل القضاء علي الجراثيم التي تصيب البشرة . ويمكن الاستفادة من العسل عن طريق وضعة علي الجلد مباشرة وتركة حتي يجف ومن ثم يشطف الوجة بالماء .

الصبار:

للصبار العديد من الفوائد المتوعة للبشرة فهو يعتبر من مضادات الجراثيم القوية حيث يعمل الصبار علي قتل البكتريا التي تصيب الجلد بشكل كبير . كما أن للصبار خصائص جيدة للقضاء علي الإلتهابات وتهدئة البشرة المتهيجة كما يساعد علي إلتئام الجروح بشكل فعال ويمكن الاستفادة من الوصفة عن طريق وضع هلام الصبار علي الجلد وتركة حتي ينشف ويتم غسل الوجة بالماء الفاتر.

الخيار:

للخيار العديد من الفوائد الخاصة بالبشرة .حيث أن الخيار يحتوي علي خصائص مرطبة لبشرة ويعمل الخيار علي القضاء علي خلايا البشرة الميتة ويقلل من حساسية البشرة بشكل كبير . ويمكن الاستفادة من الخيار عن طريق تقطيع الخيار الي شرائح ويتم وضعة علي الجلد فهو يساعد علي تقليلِ المسامات الجلدية تحتوى الخيار على خصائص مرطبه للبشرة  كما يمكننا  تحسين المظهر العام للبشرة عن طريق إصلاح خلايا الجلد التالفة وإزالة خلايا الجلد الميتة .

مقالات ذات صله