الفوائد المتنوعة لنبات الشعير للجسم البشرى

يعتبر الشعير من أكثر النباتات التي تم إستخدامها منذ القدم لما لها من أهمية كبيرة للجسم البشرى . ولقد عرفت أهمية الشعير منذ القدم . ويحتوي الشعير علي الحديد والكالسيو م والمغانسيم الذي يفيد الجسم . كما أن الشعير عني بالالياف الغذائية , ويحتوى الشعير علي مضادات الاكسدة التي تساعد الجسم علي التخلص من السموم المتواجدة في الجسم بشكل كبير

لذلك نعرض لكم اليوم العديد من فوائد الشعير للجسم البشري :

1. فوائد الشعير للتخسيس

 يساعد الشعير علي تحسين التماثل الغذائي . فهو مفيد في عملية التخسيس بشكل كبير . ويرجع ذلك الي كمية الاحماض الامينية المتواجدة في الشعير والتي تساعد علي القضاء علي الدهون في الجسم بشكل كبير . كما ان الشعير يقلل نسبة الشعور بالجوع.

2. فوائد الشعير لمرضى القلب

يساعد الشعير علي تقليل نسبة الكولسترول في الدم ويعمل الشعير علي مقامة تصلب الشرايين . كما يقاوم الشعير الاكسدة التي تتكون في الجسم حيث أن الشعير يحتوي علي مضادات الاكسدة بشكل كبير .

3. فوائد الشعير لمكافحه السرطان 

 يقلل الشعير من فرص الاصابه بمرض السرطان .فالشعير غني بقشور النباتات التي تحمي ضد سرطان الثدي كما يقلل الشعير من امراض السرطانات الاخري . ويمكن الاستفادة من الشعير عن طريق تناولة يومياً  لمكافحة مرض السرطان بشكل كبير.  

4. فوائد الشعير لعلاج التهاب المفاصل

 الشعير غني جداً بالنحاس الذي يقلل من إلتهابات المفاصل كما يعمل الشعير علي تجديد الخلايا التي تساعد علي القضاء علي الروماتيود . و النحاس ضروري فى ربط الكولاجين و الإيلاستين،

5. فوائد الشعير لعلاج حصى المرارة

الشعير يساعد على تقليل مستويات الدهون الثلاثية. فزياده تناول الشعير يؤدى إلى منع تكون حصوات المرارة. حيث يعمل الشعير علي قتل الجراثيم التي تصيب الجهاز البولي ببشكل كبير .

6. فوائد الشعير للرجال 

 للشعير فوائد جنسية للرجال . حيث يعمل الشعير علي زيادة القدرة الجنسية لدي الرجال . حيث يعتبر الشعير من المصادر الغنية بالزنك والمغذيات الحيوية ويمكن أن يؤدي نقص الزنك الي قلة الحيوانات المنوية في الجسم ويؤثر علي صحة الرجل الجنسية .

7. فوائد الشعير لتحسين الهضم .

 يعمل الشعير علي تنظيم الهضم بشكل كبير .ويساعد الشعير الي زيادة عملية التمثيل الغذائي فهو من النباتات المفيد للهضم .  

8. فوائد الشعير للعظام

الشعير يساعد على الوقاية من هشاشة العظام. حيث أن الشعير يحتوي  علي الفوسفور والنحاس والمنغنيز وهي من المعادن المفيدة للجسم البشري والتي تساعد علي مكافحة مرض هشاشة العظام بشكل كبير .

مقالات ذات صله