اسباب انتشار عدوى “الجرب” بين مواطني السعودية

اسباب انتشار عدوى “الجرب” بين مواطني السعودية

الان ومن خلال الحصرى توداى نقدم لكم اسباب انتشار الجرب فى المدارس السعودية خاصة وان المرض انتشر بين العديد من الطلاب وتصريحات السلطات السعودية عن تلك العدوى الغير متوقعه وأسباب انتشارها فقد ارتفع عدد المصابين بمرض الجرب في مكة إلى 619 حالة بين طلاب المدارس في ثلاثة أحياء مختلفة من المدينة.

وأصدرت إدارة مكافحة الأمراض المعدية، تقرير المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة مكة، يوم الاثنين 2 أبريل، حددت فيه عدد المصابين والذي وصل إلى 538 حالة من مواطني بورما، وأصاب الجرب 18 شخصا من الجنسية النيجيرية، وجاءت في المرتبة الثالثة بحسب عدد الإصابات الجنسية الباكستانية التي سجلت 15 إصابة.

كما سجلت 11 إصابة لطلاب سعوديين و9 إصابات لآخرين من بنغلاديش و 6 من اليمن و 6 طلاب ماليزيين و 8 أفغان، عدا عن حالتين من الجنسية التشادية وأخريين من فرنسا و3 طلاب سودانيين وطالب إثيوبي واحد ما يشير إلى أن المواطنين من بورما شكلوا بؤرة انتشار المرض المعدي بين المواطنين.

وأضاف التقرير، أن الإدارة تلقت بلاغات أخرى عن اشتباه بإصابات بالجرب في 25 مدرسة للبنين والبنات في عدد من الأحياء السكنية في المدينة.

انتشر مرض الجرب في مدارس مكة، منذ الأحد الماضي، بحسب صحيفة عكاظ التي نقلت الخبر، وتم إبلاغ الجهات المعنية من إدارة المدارس والأهالي بوجود بعض الحالات وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار المرض، وفقًا لـ”روسيا اليوم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *