فتح باب التقديم للهجرة الى كندا شهر 5 والتخصصات المطلوبة 2018

الهجرة الى كندا ينتظر الكثير من المواطنين العرب وخاصة الشباب العرب من أجل الهجرة وتقديم طلبات الهجرة الى كندا او بعض الدول التى تقوم بالاعلان عن استقبالها طلبات الهجرة من المواطنيين حول العالم واخيرا وبعد فترة طويلة فقد تم الإعلان عن فتح باب القبول وتقديم الطلبات عبر تطبيق السفارة الكندية على جوجل بلاى والان من خلال موقعكم الحصرى توداى نسعى الى تقديم طريقة التطبيق.

هذا وقد تم الإعلان عن فتح باب الهجرة إلى كندا 2018 وذلك في عدة مدن منها، إذ أعلنت السلطات الكندية عن احتياجها لعدد من التخصصات، وفي مقالنا نقدم إليكم كافة المعلومات المطلوبة والخطوات اللازم معرفتها قبل اتخاذ خطوة السفر إلى الأراضي الكندية، وكذلك عرض بعض المواقع المهمة التي من خلالها يمكنك البحث عن عمل بكندا.

 برامج الهجرة لكندا  

أولا برنامج العمالة الماهرة
ومن أهم الشروط التي يفرضها هذا البرنامج أن يكون الشخص المتقدم لديه ما لا يقل عن 1560 ساعة عمل أي ما يعادل 30 ساعة عمل في الأسبوع.
أن يكون المتقدم يجيد الإنجليزية أو الفرنسية.
وفي هذا البرنامج يُشترط تقديم الشهادات العلمية التي حاز المتقدم عليها من خارج الأراضي الكندية، وأن تكون هذه الشهادات معتمدة من وزارة الهجرة الكندية.
على المتقدم أن يكون ممتلك للأموال التي تغطي المصاريف الشخصية الخاصة به.

ثانيا برنامج الحرف الماهرة في النظام الفيدرالي

ويُشترط فيه أن يكون المتقدم حاصل على خبرة كافية ما لا يقل عن عامين في العديد من المجالات المكتوبة على موقع الهجرة إلى كندا.

أن يكون متقن لأي من اللغتين الفرنسية أو الإنجليزية.

أن يحصل على شهادة اجتيار للمهنة من داخل الأراضي الكندية.

ثالثا برنامج الخبرة
ويعد هذا البرنامج هو الأصعب من بين برامج الهجرة، إلا أنه يعد مناسباً جداً بالنسبة للأشخاص المتواجدين بالفعل في الأراضي الكندية، فيجدون بهذا البرنامج فرصة مناسبة لهم تمكنهم من الاستقرار داخل الأراضي الكندية، حيث يُشترط فيه أن يكون المتقدم لديه خبرة عمل لا تقل عن عام في كندا في أخر ثلاث سنوات له قبل أن يقوم بتقديم طلب الهجرة إلى كندا.

مقالات ذات صله