طرق علاج الثعلبة بالاعشاب الطبيعية

وهي من الامراض الجلديه التي تصيب فروه الرأس وتسبب الثعلبه تساقط الشعر مما يصيب الانسان بالعديد من الاحراج . وتعتبر الثعلبة من الامراض التي يعاني منها الكثير من الناس . كما ان مرض الثعلبة من الامراض الغير معدية ويمكن علاجها بالعديد من الطرق.

لذلك نعرض لكم اليوم بعض الوصفات المنزلية التي يمكن مخ خلالها الفضاء علي الثعلبة بشكل كبير .

خل التفاح و الثوم 

ويمكن تطبيق الوصفة عن طريق خلط الثوم وخل التفاح ووضعهم في زجاجه ثم نقوم بتغطيه الزجاجه بقطعة من القماش ونترك الخليط لمده 10 ايام . ونلاحظ بعد مرور الفتره تغيير اللون الي اللون الازرق  ويتم دهن المناطق المصابة بقطعه من القطن ويتم تكرار الوصفه حتي ينبت الشعر مره اخري.

علاج الثعلبة بالثوم و الطحينة

ويمكن الاستفاده من الوصفه عن طريق خلط المكونات حتي نحصل علي خلطه متجانسه ويصبح الخليط مثل الكريم ثم يتم دهن الاماكن المصابه بقطعه من قماش الصوف الخشن ثم يتم وضع قطعه القماش داخل الكريم  ثم يتم دهن الاماكن المصابه جيدا بالكريم .

استخدام زيت الخروع أو الكركم:
وهي من الوصفات التي يمكن الاستفاده منها في القضاء علي الثعلبه بشكل كبير . ويمكن الاستفادة من  الوصفة عن طريق دهن الاماكن المصابة بالثعلبه مرتين كل يوم بزيت الخروع من اجل الحصول علي افضل النتائج  حيث ان زيت الخروع من الزيوت التي تساعد علي تقويه بصليه الشعر كما يساعد علي تقويه الشعر بشكل كبير ويمكن شراء زيت الخروع من محلات العطاره او الصيدليات .

ويمكن استخدام وصفه الكروم في علاج ثعلبه الشعر عن طريق دهن المناطق المصابه بخليط من الكروم والبيض للقضاء علي الثعلبة بشكل كبير.

حبة البركة و الزنجبيل لعلاج الثعلبة:

حبة البركة او الحبة السوداء من النباتات التي لها العديد من الفوائد الطبيعيه للجسم البشري ويمكن الاستفاده من الوصفه عن طريق تكوين مزيج من الزنجبيل حتي يتكون معجون ويتم وضع الوصفة علي الاماكن المصابة وتكرر الوصفة عدد مرات في اليوم الواحد من أجل  الحصول علي أفضل النتائج . حتي يبدأ ظهور الشعر في النمو  .

وصفات بعصير الفجل و العسل:
يعتبر عصير الفجل من الوصفات التي تساعد علي علاج الثعلبة بطريقة كبيره جدا . ويمكن الاستفادة من الوصفه عن طريق دهن الاماكن المصابه بعصير الفجل عدة مرات عن طريق قطعة من القماش ويفضل القطن من أجل الحصول علي افضل النتائج.

ويمكن الاستفادة من العسل عن طريق دهن المكان المصاب بالعسل عن طريق  قطعة من القماش أو القطن ويتم اضافة الخردل الي العسل من أجل الوصول الي أفضل النتائج ويتم تكرار الوصفة عدة مرات يومياً  

مقالات ذات صله