آخر الأخبار

فوائد اوراق الزيتون للجسم البشرى 2018

 تعتبر شجرة الزيتون من الاشجار الدائمة الخضرة . ولقد تم ذكرها في القرآن الكريم . لما لها من فوائد متنوعة للجسم البشري , وتتميز أوراقها بأنها دائمة الخضرة علي مدار العام . ويعتبر زيت الزيتون من افضل الزيوت الصحية علي مستوي العالم ولة العديد من الفوائد . ولقد تم إستخدام أوراق الزيتون في الكثير من العلاجات الطبية منذ القدم . وذلك عن طريق تنظيف أوراق الزيتون وغليها في الماء والاستفادة من شربها بشكل مستمر .

 

لذلك نعرض لكم اليوم بعض الفوائد المتنوعة لورق الزيتون للجسم البشري :

أولاً :- علاج مرض السكر . حيث أن شرب اوراق الزيتون المغلية بشكل يومي يقلل من السكر المتواجد في الدم  . و لهذا السبب فإنه عادةً ما ينصح بغلي أوراق الزيتون ، للتقليل من نسبة السكر في الدم . بدون اية أثار جانبية .

ثانياً :- ييساعد مغلي ورق الزيتون علي القضاء علي بياض العين الذي يعاني منة مرضي السكر بشكل كبير 

ثالثاً :- يساعد علي علاج ضعط الدم 

رابعاً :- يساعد علي تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم مما يعمل علي تقليل الإصابة بالجلطات القلبية ، و تصلب الشرايين .

خامساً :- تناول شراب مغلي أوراق الزيتون مفيد بدرجة كبيرة في تخفيض درجة حرارة الجسم المرتفعة .

سادساً :-  تعمل اوراق الزيتون علي مقاومة الجراثيم ، و الفيروسات ، و لهذا السبب فإنه يتم استعماله في علاج التسممات الغذائية أو مجموعة الالتهابات التي قد تصيب الكبد . حيث لاوراق الزيتون الفوائد المتنوعة للجسم البشري فهو من المضادات التي تساعد علي قتل الجراثيم التي تصيب الإنسان .

سابعاً :-تناول شراب مغلي أوراق الزيتون يقلل الاصابة بمرض الإنفلونزا ، و ذلك راجعاً إلى دوره القوي في تعزيز أداء الجهاز المناعي في الجسم ، فهو يزيد من مناعة الجسم ضد الأمراض المعدية .

ثامناً :- تناول شراب مغلي أوراق الزيتون يقلل الشعور بالإرهاق ، و التعب العالي ، و تشنج العضلات ، كما ينصح بتناولة للاشخاص الذين يعانون من التهابات المفاصل والعضلات بشكل كبير .

تاسعاً :- يساعد علي إزالة الدهون المتواجدة في الجسم بشكل كبير , حيث لة خاصية القضاء علي الدهون التي تصيب الجسم البشري  .

 

مقالات ذات صله