علاج إحتباس البول بالاعشاب الطبيعية

احتباس البول

احتباس البول من الامراض الخطيرة التي تؤثر علي الكلي , ويجع إحتباس البول الي العديد من الاسباب التي تزيد من عدم قدرم الانسان علي إخراج السوائل المتواجدة في الجسم . مما ينتج عنة مضاعفات صحية خطيرة , الي جانب تجمع الاملاح الزائدة في المثانة علي هيئة سائل يخرج مع البول . وقد يتسبب إحتباس البول في حدوث المشاكل الصحية للكلي وقد يسبب الفشل الكلوي  .

 

لذلك نعرض لكم اليوم افضل الاعشاب التي تعمل علي عملية إدرار البول بشكل طبيعي .

  • الجرجير: يساعد الجرجير علي إدرار البول بشكل كبير . وله العديد من الفؤائد المتنوعة الأخري . ويمكن ذلك عن طريق غلى جزمة من الجرجير مع حبة بصل مقطعة في لتر من الماء لمدة 10 دقائق ويترك حتى يبرد، ثم يشرب منه كوب صباحاً ومساءً كل يوم. حيث أن البصل يقلل من أتنشار السموم في الجسم ويعمل علي تقليل الالتهاب .
  • الجرجير والجزر:  مزيج الجرجير والجزر من المشروبات التي تعمل علي قتل السموم في الجسم والعمل علي إدرار البول بشكل كبير .
  • الفجل:  يساعد الفجل علي زيادة نشاط الكلي بشكل كبير وبالتالي زيادة إدار البول ويمكن ذلك عن طريق غلي معلقة من بذور الفجل في الماء ويشرب منة كوبان من الماء يومياً.
  • البقدونس:  البقدونس من الامور الهامة في علاج الكلي ومساعد تام في عملية إدار البول بشكل كبير .فهو من الاعشاب المضادة للأكسدة المهمة في علاج إحتباس البول ويمكن تطبيق الوصفة عنطريق نقع أوراق البقدونس في الماءء المغلي لمده 5 دقائق ثم يشرب منة كوبان قبل الاكل يومياً ي
  • الشومر:  هذة الوصفة ممن الوصفات الرائعة التي تساعد علي إدرار البول بشكل كبير .حيث يخلط ملعقة من الشومر مع ملعقة من البردقوش وملعقة من الحبة السوداء، ويشرب الخليط بمعدل 3 أكواب يومياً.
  • الكمون: تغلى حبوب الكمون ويشرب كوب على الريق.

إقراء ايضاً

علاج حصوات الكلي بالاعشاب الطبيعية 

فوائد شرب عصير الجزر يومياً

بعض النصائح لانقاص الوزن في اسرع وقت 

 

مقالات ذات صله