علاج الكولسترول بالاعشاب الطبيعية

الكوليسترول

 يعتبر الكوليسترول من الامراض التي تصيب الانسان بشكل كبير , ويعاني من الكولوسترول الاشخاص الكبارفي السن , ويعد إرتفاعة في الدم من المشاكل الصحية التي ينصح الأطباء بعلاجها , ويرجع إرتفاع الكولوسترول الي عدة عوامل منها الوزن الزائد وتناول الاطعمة الدسمة الي جانب التقدم في العمر , وينتج عن إرتقاع الكولوسترول العديد من الأمراض الصحية مثل السكتة الدماغية والجلطة القلبية وامراض الشرايين ,

ومن اهم اسباب ارتفاع الكولسترول في الدم هي ارتفاع معدل الدهون الثلاثية في الدم, الخمول والكسل , التدخين , تناول الاطعم الدسمة المشبعة بالدهون .عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل كافي . وينتج عن زيادة الكولسترول في الدم الكثير من الامراض منها تصلب الشرايين  وإنسدادها ، امراض القلب , الضعف الجنسي وغيرها من الامراض

ولذلك نعرض لكم اليوم افضل الطرق للتخلص من الكولوسترول المتواجد في الدم من خلال الاعشاب الطبيعية :

يمكن علاج الكوليسترول بالأعشاب الطبيعية التالية:

الثوم:

للثوم العديد من الفؤائد التي عرفت منذ القدم حيث يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم دون أن يكون هناك مضاعفات جانبية ويمكن ذلك من خلال تناوله نيئاً أو على الريق. وينصح الاطباء للمرضي الذين يعانون من الكوليسترول تناول الثوم بإنتظام لما لة من فؤائد لتقليل نسبة الكولسترول في الدم بشكل كبير .

الشاي الأخضر:

لديه قدرة على امتصاص الكوليسترول المرتفع في الدم، كما يعمل الشاى الاخضر علي تقليل الدهون المتراكمة في الجسم بشكل كبير . ويمكن ذلك من خلال شرب مغلي الشاي الأخضر على الريق أو مرتين خلال اليوم.

البرسيم:

لديه القدرة في المحافظة على مستويات كوليسترول الدم، والخفض من نسبة الكولسترول ، نظراً لاحتوائه على حامض الفوليك، ومن جهة أخرى، يجب تناوله بكميات محدودة جداً، تفادياً لمضاعفاته الصحية.

تعرف ايضاً علي فوائد البرسيم 

مقالات ذات صله