الفوائد المتعددة لنبات البقدونس

للبقدونس العديد من الفوائد الطبيعية للجسم البشري , ويمكن تزيين الاطباق المختلفة بنبات البدقونس , وهذة العشبة تفعل ما هوكثير في علاج الامراض التي تصيب الجسم البشرى لما تحتوية من فيتامينات .كما انها  تساعد الجسم علي التخلص من السموم التي تسبب الامراض.

 

لذلك نعرض لكم في هذا المقال فوائد القدونس المتنوعة 

 

يساعدفي حماية من سرطان الثدي:

يعمل لبقدونس في الحماية من سرطان الثدي الي يصيب السيدات . كما اكدد الدراسات فؤائد البقدونس في محاربة سرطان الثدي بشكل كبير وينصح الاطباء بإضافة مقدار قليل من أوراق البقدونس إلى السلطات، العصائر، و الحساء للإستفادة بأكبر قدر من الفوائد.

يحارب الإلتهابات

 يقلل البقدونس من الالتهابات التي تصيب الجسم البشرى  وذلك لإحتوائة علي مضادات الأكسدة  والتي تساعد علي تقليل الالتهابات التي تصيب الجسم بشكل كبير  . ويمكن استخدام البقدونس في علاج الالتهابات بشكل كبير .

يجعل الشوي أكثر أماناً وطعماً.

حيث ان وضع  البقدونس مع اللحم المشوي أو السمك أو الدجاج المشوى يقلل من آثار المركبات الأمينية الغير متجانسة المسببة للسرطان. كما ان البقدونس يعطي نكه الي الطعام المشوى فهو يتميز بمذاق رائع وخاصة عند اضافتة للمشاوى واللحوم المشوية . كما يستخدمة العديد من الناس في تزين الأطباق المشوية , وينصح الاطباء بتناول البقدونس عند القيام بعمليات الشواء .

يمنع خطوط الوجه و التجاعيد

للبقدونس فؤائد عديدة للبشرة . فهو يعالج التجاعيد وخطوط الوجه حيث يحتوي البقدونس علي نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد في تكوين الكولاجين، مما يعطي للجلد قوة و بنية جيدة. ويمكن عمل طبق من السلطة الغنية بفيتامين سي بإستخدام البقدونس و قطع البرتقال مع صلصة الخل بنكهة الليمون.

 

يساعد على الهضم

يساعد البقدونس علي التخلص من غازات البطن كما أنة يساعد في عمليات الهضم ويقلل من الانتفاخات التي تصيب الجهاز الهضمي لاحتوائة علي مواد طاردة للغازات ويمكن إضافة بعض أوراق البقدونس الي العشاء للاستفادة منة والشعور بالراحة أثناء فترة النوم . 

ينعش النفس

للبقدونس فؤائد عديدة في قتل البكتريا التي تصيب الفم والتي تسبب رائحة الفم الكريهة، كما يساعد تناول البقدونس علي انعاش النفس و يغطي على الرائح الكريهة. فهو من المطهرات الطيعية للفم , ويعمل علي القضاء علي بكتريا الفم التي تسبب الروائح الكريهه .

يساعد في إلتهابات المثانة

 يقوم البقدونس علي القضاء علي إلتهابات المثانة وإلتهاب المسالك البولية، ولذلك بنصح الأطباء بإستخدام البقدونس في السلطات يومياً  للقضاء علي إلتهابات المسالك البولية فهو يعتبر من مدار البول الطبيعية .كما أن البقدونس يساعد علي علاج حصوات الكلي من خلال شرب عصير البقدونس علي الريق يوميا , 

 

يحمي عينيك

حيث ان البقدونس  يعتبر مصدرً لفيتامين إيه النباتي، ويمكن الحصول علي الفيتامين من خلال تناول البقدونس يومياً لمنع الجفاف الذي يصي العين ، و العمى الليلي و المياه البيضاء على العين .

مقالات ذات صله