طرق علاج ترهلات الرقبة والوجة بمكونات من المنزل

تعتبر ترهلات الجلد من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الاشخاص سواء الشباب أو الكبر مما يجعلنا نبحث بشكل دائم عن علاج ترهل الجلد . وهي من علمات الشخوخة التي تظهر علي الانسان , وبسبب الشيخوخة فإن  الكولاجين يقل وبالتالي فان الجلد يفقد مرونتة  , الي جانب ذلك فأن التقدم في العمر يقلل من قوة عضلات الوجة وبالتالي فأن نسبة التجاعيد تزيد في هذة الفترة العمرية .

الي جانب التقدم في العمر فإن الجلد يمكن أن يفقد مرونته بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة, الي جانب والإفراط في التدخين، والسمنة، والحمل، وفقدان الوزن السريع. 

 

لذلك نعرض لكم اليوم بعض الوصفات المنزلية التي يمكن من خلالها تقليل الترهلات التي تحدث في الوجة والرقبة والكوع في وقت قليل .

1. بياض البيض :
بياض البيض هي قابض طبيعي يعمل كعلاج جيد للترهل الجلد ويمكن تطبيق الوصفة عن طريق خفق عدد 1 الي 2 بيضة في المنزل ووضعها علي اماكن الترهلات لمدة 15 دقيقة ومن ثم شطف الوجة بالماء الفاتر .

2. هلام الصبار :
الألوفيرا او هلام الصبار هو من افضل العلاجات المستخدمة للبشرة لما له فؤائد متعددة للبشرة والجلد , كما يدخل في العديد من مستحضرات التجميل . كما أن هلام الصبار يساعد على تحسين مرونة الجلد والتخلص من الجلد المترهل, ويمكن ذلك عن طريق وضع هلام الصبار علي الوجة لمده 15 دقيقة يومياً ويتم بعد ذلك شطف الوجة بالماء الفاتر . وتكرر هذة العملية عده مرات في الاسبوع للحصول علي أفضل النتائج .

3. الخيار :
 يعتبر من أفضل العلاجات لشد الجلد بطريقة طبيعية لما يحتوية علي مواد قابضة للبشرة كما يساعد الخيار علي شد الجلد المترهل . ويمكن ذلك عن طريق وضع عصير الخيار علي الوجة وتركه حتي يجف وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر ويتم تطبيق العكلية عدة مرات في الاسبوع للحصول علي نتائج مذهله . كما يمكن إستخدام هذة الوصفة علي الرقبة لشدها .

4. العسل :
يحتوي العسل علي مضادات للأكسدة ومواد مضادة للشيخوخة وهي مفيدة جدا لعلاج ترهل الجلد . حيث يغذي العسل البشرة , لما يحتوية علي الفيتامينات التي تفيد البشرة بشكل كبير . ويمكن الاستفادةمن الطريقة عن طريق مزج معلقة من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون وزيت الزيتون, ووضعه على الوجه والرقبة، وتركه حتى يجف ثم شطفه بالماء الدافئ,
ا

5. ماء الورد :
يعتر ماء الورد من المواد المفيدة جداً للبشرة , لما يحتوية علي العديد من الفيتامينات التي تفيد البشرة وتساعد علي نظارتها بشكل كبير وهو قابض طبيعي يساعد على شد الجلد المترهل, ويمكن تطبيق الطريقة عن طريق وضع بعض ماء الورد على الوجه والرقبة قبل الذهاب إلى الفراش

6. القرفة :
تساعد القرفة علي تسريع إنتاج الكولاجين الذي يساعد علي نضارة البشرة , وهو أمر ضرورى في مكافحة ترهلات الجلد وشد البشرة بطريقة طبيعية , ويمكن تطبيق الوصفة عن طريق مزج مقدار ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقة من مسحوق الكركم  وزيت الزيتون يكفي لتكوين عجينة ومن ثم اضافة نصف ملعقة صغيرة من السكر أو الملح.حتي يتكون خليط ومن ثم فرك المناطق المترهلة بلطف حتي تتشربة البشرة ويتم إستخدام الوصفة مرة واحدة في الاسبوع .